عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تنفي إلغاء الإفطار الثاني لأهالي المطرية

إفطار المطرية
إفطار المطرية

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله بشأن الزعم بإلغاء الإفطار الثانى لأهالى منطقة المطرية بالقاهرة لدواعى أمنية. 

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية لم تتلقى أية طلبات بشأن إعداد الإفطار المشار إليه.

إفطار المطرية

طالب العديد من نجوم الوسط الفني فى مشاركة أهالي المطرية الإفطار على مائدة واحدة، فعقد أهالي المطرية العزم على عمل مائدة طعام جديدة يوم 21 رمضان 1444ه، لكن أعلن أحد مسؤولين التنظيم عن إلغاء المائدة الجديدة.

أعتاد أهالي المطرية، عمل مائدة إفطار بمنتصف شهر رمضان المبارك كل عام، وللعام التاسع على التوالي أقيم أكبر مائدة إفطار تخطي طولها ألف متر، يوم الخميس الماضي الموافق 15 رمضان 1444 هجرياً، وبعد الضجة الكبيرة المثارة حول مائدة الإفطار بالمطرية على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن عدد من نجوم وفنانين الوسط الفني عن رغبتهم فى الحضور للإفطار على مائدة الإفطار بالمطرية منهم الفنان أمير كرارة ورامي جمال.

وقرر المسؤلون عن إعداد مائدة الإ فطار بالمطرية عمل مائدة إفطار أخرى يوم 21 من رمضان 2023، وفور إعلانهم بعمل مائدة جديدة بحضور عدد من النجوم، طالب العديد من مواطني المطرية والمناطق والمحافظات المجاورة الإنضمام إليهم، اذ تخطى عدد المطالبين الــ 10 آلاف شخص، وهذا العدد مهول وكبير ويصعب التنظيم لعمل مائدة إفطار لهذا العدد بأكمله.

سفير كوريا الجنوبية عن إفطار المطرية: «واحد صاحبي عزمني.. والمحشي كان حلو أوي»

قال هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، إن أحد أصدقائه هو من دعاه لحضور إفطار المطرية الجماعي، واستمتع كثيرا بتواجده هناك، لأنه يحب الطعام المصري.

وأشار جين ووك، خلال لقاء خاص مع برنامج «يحدث في مصر» عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الخميس، إلى أنه استمتع بالأجواء الرمضانية خلال مشاركته في إفطار المطرية، معلقا: «المحشي والقطايف حلوة أوي».

ولفت إلى أنه لم يتخيل كمية الأكل الكثيرة والمتنوعة التي كانت في إفطار المطرية، مشيدا بالتنوع الكبير في الثقافة المصرية.

وختم: «استمتعت بالكثير من الوجبات الرمضانية في مصر مع زملائى».

تابع موقع تحيا مصر علي