عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سارة النحاس تتقدم بطلب إحاطة لتأخر تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير و الدكتوراة

تحيا مصر

تقدمت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، للمستشار حنفي جبالي، موجهًا للدكتور رئیس مجلس الوزراء، والدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير القوى العاملة، ووزير المالية، بشأن "تأخر تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير و الدكتوراة بمؤسسات الدولة والجامعات الجديدة".

تحيا مصر

وأوضحت عضو مجلس النواب، في طلبها، أنهاستنادًا على القرار الوزاري رقم ٣٠٢١ بحصر أوائل خريجي الجامعات المصرية من دفعة ٢٠١٤ حتي دفعة ٢٠٢١، وبناءًا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحل أزمة مر عليها أكثر من ٨ سنوات، إلا أنه حتى الآن لم تظهر أي نتائج حقيقية في حل هذه الأزمة.

الاستفادة من الكفاءات العلمية الموجودة

وتطالب عضو مجلس  بتعظيم الاستفادة من الكفاءات العلمية الموجودة في كافة الجامعات المصرية وتوظيف قدراتهم العلمية في خدمة المجتمع.        

وفي سياق اخر علقت النائبة سارة النحاس عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، علي طرح «شاطئ النخيل» للمزايدة العلنية بالاسكندرية بجلسة 19إبريل الجاري، قائلة: "خطوة ايجابية جدا، وكان يجب علي الحكومة التفكير في هذه الخطوة سابقًا، لأن المزايدة تضع الشاطىء تحت إدارة قوية تحافظ علي الشاطىء من خلال إقامة مشروعات تخدم المواطنين".

إغلاق شاطئ النخيل 

وأكدت "النحاس"، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن إغلاق هذا شاطئ النخيل لم يكن الحل الامثل لإنقاذ المواطنين من الغرق، مشيرة إلي أن المواطنين ينزلون في أوقات لم تناسب فريق الأمان في الشاطئ مما تسبب ذلك إلي تزايد حالات الغرق.

إنشاء موانئ بحرية جديدة             

وقالت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه سوف يتم استغلال هذه المنطقة بالطريقة الامثل من قبل الشركات الخاصة التي ستتواجد في المزاد، لافتا إلي أن الشركة المسؤولة عن الشاطىء ستقوم بإنشاء موانئ بحرية جديدة، أو مشروعات تقدر تستفيد منها الشركة المسؤولة عن الشاطئ، وبالتالي نسبة الأمان ستزيد في هذا المنطقة.    

تابع موقع تحيا مصر علي