عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احذروا هذه الظاهرة.. اعرف طقس الغد السبت في القاهرة

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غدا السبت، استمرار الارتفاع التدريجى في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

الطقس نهارا

 يسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية  الشرقية، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

يتوقع أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا السبت، جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 29  درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة .

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، وأن الذروة ستكون يوم الأربعاء المقبل.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على القناة المصرية، أن البلاد لم تدخل في فصل الصيف، ولكن البلاد الآن في فصل الربيع الذي يشهد تقلبات جوية كثيرة.

وأشارت إلى أن فصل الصيف سيبدأ يوم بشكل رسمي يوم 21-6، وأن البلاد خلال الأسبوع المقبل، لن تشهد أمطار، وأن العظمة اليوم على القاهرة 26، والأسبوع المقبل ستصل لـ 32.

وكشفت أن الجو في فترة النهار يختلف عن فترة الليل، ولذلك على الجميع توخي الحذر، وحذرت سائقي السيارات من الشبورة المائية التي تظهر في الصباح.

ولفتت إلى أن هناك عاصفة ترابية ورملية ستؤثر على بعض المناطق في الأيام المقبلة، وتحديدًا الأسبوع المقبل، وسيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بالليل، ونطالب بعدم تخفيف الملابس في فترة الليل.

تابع موقع تحيا مصر علي