عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشهد يحبس الأنفاس.. محاولة اغتيال رئيس الوزراء الياباني "فيديو"

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

أفادت وسائل إعلام  يابانية أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، فى آمان وذلك بعد أن تعرض لمحاولة اغتيال والقبض على المشتبه به. 

تحيا مصر

محاول اغتيال رئيس الوزراء الياباني

وفى مشهد يحبس الأنفاس،  انكب عدة حراس بشكل هستيري على رئيس الوزراء الياباني بعد سماع انفجار تلاه تصاعد للدخان خوفاً من اغتياله.

وكان رئيس الوزراء الياباني على وشك أن يلقي كلمة، اليوم السبت، أمام حشد في مرفأ بمحافظة واكاياما غرب البلاد من أجل دعم مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الفرعية القادمة لمجلس النواب، حين سمع دوي قوي، يرجح أنه قنبلة.

القبض على المشتبه فيه

وبحسب  وسائل إعلام محلية، تم القبض علي المشتبه به فى هذا الهجوم. 

اعتقال المشتبه فيه بمحاولة اغتيال فوميو كيشيدا

 

https://www.facebook.com/watch/?v=1951798798498561

وقال هيروشي مورياما، رئيس استراتيجية الانتخابات فى الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم أن:" حدوث أمر كهذا فى منتصف حملة انتخابية أمر مؤسف، بل فظاعة لا تغتفر".

اغتيال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

ويذكر انه، فى يوليو الماضي، تعرض رئيس الوزراء الياباني الأسبق بمدينة نارا اليابانية خلال أدائه خطابا، لعملية اطلاق نار تسببت فى أصابته ووفاته.

وكان منفذ عملية الاغتيال تيتسويا ياماغامي قد أطلق رصاصتين من خلف رئيس الوزراء الياباني من مسافة حوالى 10 أمتار وبعد الطلقة الثانية سقط آبى.

وذكرت مصادر بأن آبي خلال الهجوم أصيب بعيار ناري من الجانب الأيمن من رقبته ولوحظ نزيف الدم بعد ذلك، بالإضافة إلى اصابته نزيف فى منطقة الصدرعلى اليسار وكان رئيس الوزارء الياباني على وعى بذلك، إلا أن خلال نقله للمستشفى كانت حالته حرجة فأصيب بسكتة قلبية ورئوية.

رئيس الوزراء الياباني يزور مصر

وفى سياق آخر، أعلن هيروكانو ماتسونو كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني الثلاثاء الماضي، إن رئيس الوزراء فوميو كيشيدوا سيزور مصر وغانا وكينيا وموزبيق فى أواخر أبريل إلى أوائل مايو. وتأتي هذه الزيارة قبل أسابيع من استضافة اليابان قمة لمجموعة الدول السبع.

ومجموعة الدول الصناعية السبع، هي عبارة عن ملتقى سياسي حكومي دولي يضم كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة. ويعتبر أعضاء المجموعة أكبر الاقتصادات المتقدمة في العالم وفقًا لصندوق النقد الدولي وأغنى الأنظمة الديمقراطية الليبرالية.

تابع موقع تحيا مصر علي