عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف منح بيراميدز الفرصة للزمالك من أجل رد اعتباره أمام الأهلي؟

تحيا مصر

منح فريق بيراميدز بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، فرصة رد اعتبار الزمالك أمام النادي الأهلي، وذلك بعد خسارة الأول لقب كأس مصر، أمام المارد الأحمر، الذي تفوق بثنائية مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الاثنين الماضي، على استاد القاهرة الدولي.

مباراة الأهلي وبيراميدز 

وتُوج النادي الأهلي، بلقب كأس مصر، للمرة الثامنة والثلاثين في تاريخه، على حساب فريق بيرلم، وانفرد بكونه أكثر الأندية تحقيقًا لهذا اللقب.

وأصبح الأهلي، أمامه فرصة لتزويد خزائن بطولاته، بلقب جديد وذلك بعد أن أصبح طرفًا في مباراة السوبر المصري أمام نادي الزمالك.

وبتلاقي الفريقان، في مباراة السوبر المصري، مساء يوم الخامس من مايو المقبل، على استاد الجزيرة بملعب محمد بن زايد بالإمارات.

فرصة رد الاعتبار للزمالك 

وسيدخل نادي الزمالك، تلك المباراة بدافع الانتقام ورد اعتباره أمام الغريم التقليدي له “ الأهلي”، والذي مؤخرًا يثبت تفوقه الدائم على حساب الفارس الأبيض.

ففي مواجهة السوبر المصري، التي جمعت بين الفريقين في الإمارات، نهاية أكتوبر ، تفوق النادي الأهلي، بثنائية نظيفة، وتُوج باللقب على حساب الفارس الأبيض، وبالتالي فالأخير سيكون أمامه فرصة الأخذ بالثأر ورد الاعتبار.

وكان من الممكن أن لا يتواجد النادي الأهلي، كطرفًا في لقاء السوبر، في حال عدم تتويجه بكأس مصر، وذلك بعد أن حصد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري للموسم الماضي، ووفقًا للائحة، فطرفي مباراة السوبر يكون أحدهما بطل الدوري، والثاني بطل كأس مصر، وبالتالي أصبح الأحمر طرفا في هذا اللقاء.

وبذلك يكون قد منح بيراميدز وصيف بطل كأس مصر، الفرصة أمام نادي الزمالك لأخذ حقه من الأهلي، وذلك بعد هزيمته في لقاء الكأس.

تابع موقع تحيا مصر علي