عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تعلن نقل 4 % من أسهم أرمكوا إلى سنابل للاستثمار

شركة أرامكو
شركة أرامكو

أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن إتمام نقل 4 % من إجمالي أسهم شركة "أرامكو" السعودية، وذلك من ملكية الدولة إلى ملكية الشركة العربية السعودية للاستثمار "سنابل للاستثمار"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

تحيا مصر

السعودية تنقل ملكية جزء من أسهم الدولة في أرامكو

وقال ولى العهد السعودي أن نقل ملكية جزء من أسهم الدولة فى شركة "أرامكو" السعودية يأتى استكمالاً لمبادرات المملكة التى تهدف لتعزيز الاقتصاد الوطني على المدى الطويل، وتنويع موارده، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية، بما يسهم فى تحقيق مستهدفات "رؤية المملكة 2030". 
وأضاف بن سلمان أن عملية النقل تساهم فى تعظيم أصول صندوق الاستثمارات العامة وزيادة عوائده الاستثمارية، الأمر الذي يعزز مركز الصندوق المالي القوي وتصنيفه الائتماني. 

وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن الدولة تظل المساهم الأكبر في شركة "أرامكو"  السعودية بعد عملية النقل بنسبة 90.18 في المائة من إجمالي أسهم الشركة.

مؤكداً أن صندوق الاستثمارات العامة سيواصل فى إطلاق قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، إلى جانب استحداث المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية.

مصر والسعودية تدعوان الى عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية

وفى سياق منفصل، دعت كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية إلى عقد اجتماع طارئ علي مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية لمناقشة الوضع فى السودان.هذا وأعلنت الخطوط الجوية السعودية، أمس السبت، تعليق جميع الرحلات من وإلى السودان حتى إشعار آخر،  ويأتي ذلك على خلفية الصراع المحتدم بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

الجيش السوداني: سقوط أكبر قاعدة للدعم السريع 

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش السوداني عن سقوط "أكبر قاعدة للدعم السريع في كرري، جبل سركاب، تحت يد القوات المسلحة والإستيلاء على كل آليات وأسلحة وعتاد المليشيا المتمرده".

وذكر مكتب المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية إن:" الفرقة الرابعة مشاة (الدماذين) استلمت عدد 35 عربة لاندكروزر من قوات الدعم السريع بكامل أسلحتها وعتدادها"

تابع موقع تحيا مصر علي