عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إدارة الحوار الوطني تهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد

تحيا مصر

تقدمت إدارة الحوار الوطني بأسمى آيات التهاني للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعين الله أن يجعله عيدا سعيدا مباركا، وأن يديم ترابط الشعب المصري في كل الأوقات.

تحيا مصر

ضياء رشوان: كافة المنظمات الحقوقية متحمسة للمشاركة في الحوار الوطني

وكان قد أكد ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الحوار الوطني تم تحديد مخرجاته من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تتمثل في مقترحات تشريعية يتم إرسالها لجهة الاختصاص وهو البرلمان بغرفتيه "مجلس النواب ومجلس الشيوخ"، أو مقترحات تنفيذية بقرارات سيتم اتخاذ قرار بشأنها.

وقال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إن الضمانات لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، تتمثل في تعهد رئيس الجمهورية والتي تم ترجمتها في الحوار الوطني إلى لائحة، وأيضًا الرأي العام الذي يعتبر أحد الضمانات لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني خاصة أن جلسات الحوار الوطني علانية.

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وتابع ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني،: "المستوى الثالث للضمانات تتمثل في مشاركة القوى المختلفة في الرؤى، وبالتالي كل قوة تكون رقيبة على المقترحات".

وأوضح  المنسق العام للحوار الوطني، أن البيان الصادر بشأن عقد اجتماع مع عدد من المنظمات الحقوقية يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل مجلس أمناء الحوار الوطني، لتوسيع نطاق المشاركة في "الحوار" سواء الفئات السياسية أو الحقوقية أو المجتمع الأهلي والشباب.

تابع موقع تحيا مصر علي