عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تدرس كافة السيناريوهات المتعلقة بموعد امتحانات الثانوية العامة للطلاب المصريين في السودان

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تنسق بشكل دائم ومتواصل مع وزارة الخارجية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج للاطمئنان على سلامة البعثة التعليمية المصرية، البالغ عددها ١٥١ مدرس وإداري، وأوضاع الطلاب المصريين بدولة السودان الشقيق، وذلك نظرا لتطورات الأحداث الراهنة هناك.

تحيا مصر 

موعد امتحانات شهادة الثانوية العامة

وأضاف المتحدث الرسمي أنه في إطار المتابعة المستمرة للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتقييم الأوضاع بالتنسيق مع الوزارات المعنية، تدرس الوزارة كافة السيناريوهات المتعلقة بموعد امتحانات شهادة الثانوية العامة في دولة السودان والتي يجريها ٢١ طالبا مصريا، مؤكدا أنه في حال تأجيلها لأي سبب طارئ سيتم الإعلان عن ذلك رسميا.

البعثة التعليمية المصرية

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني البعثة التعليمية المصرية والطلاب المصريين في السودان بأهمية التواصل المستمر مع السفارة المصرية في الخرطوم في حال احتياجهم لأي دعم أو في حال تعرضهم لأية مخاطر تهدد سلامتهم.

الجامعة العربية تطالب بوقف فوري للاشتباكات المسلحة فى السودان

وعلى صعيد اخر.. عقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، يوم الأحد، برئاسة جمهورية مصر العربية، لمناقشة الاشتباكات التى اندلعت فى السودان مؤخراً بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع والتى أسفرت عنها سقوط أكثر من 56 قتيل وإصابة المئات.  

ودعا المجلس السفراء العرب فى الخرطوم للتحرك للمساهمة فى استعادة استقرار الاوضاع بالبلاد عبر الاتصال بكل الاطراف.

كما أعرب المجلس عن الأسف الشديد لسقوط ضحايا خلال الاشتباكات الأخيرة، وتقدم بخالص العزاء لذوي الضحايا والشعب السوداني بأكمله.

وطالب بضرورة الوقف الفوري لكافة الاشتباكات المسلحة حقناً للدماء وحفاظاً على أمن وسلامة المدنيين ومقدرات الشعب السوداني ووحدة أراضي السودان وسيادته.

تابع موقع تحيا مصر علي