عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل ينتحل مرتضى منصور صفة رئيس نادي الزمالك بعد تهنئته بعيد القيامة المجيد؟

تحيا مصر

رغم صدور حكمًا، اليوم، بزوال عضويته من مجلس إدارة نادي الزمالك، إلا أنه لا يزال المستشار مرتضى منصور يثير الجدل مجددًا بمنشور نشره على صفحته الرسمية على فيس بوك، يصف فيه نفسه كرئيس للنادي.

المنشور الذي تم نشره على حساب مرتضى منصور، وصفه بأنه رئيس الزمالك رغم صدور حكمًا بعزله، حيث كتب: "يتقدم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وأعضاء مجلس الإدارة بالتهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد".

ما فعله المستشار مرتضى منصور، يثير تساؤلا حول: "هل ينتحل مرتضى منصور صفة رئيس نادي الزمالك بعد تهنئته بعيد القيامة المجيد؟"، فالحكم الصادر مبدئيا من شأنه أن يترتب عليه إلزام وزارة الشباب و الرياضة بإصدار قرار بزوال عضوية المستشار مرتضى منصور بمجلس إدارة الزمالك وعليه فيكون منصب رئيس النادي شاغرا.

و يحق للمستشار مرتضى منصور الطعن على الحكم أمام المحكمة العليا ولم يتم إيقاف الحكم إلا من خلال المحكمة الإدارية العليا فقط ودون ذلك يظل الحكم قائم وإجراءات وزارة الشباب والرياضة نافذة.

الرياضة تتحرك لعزل مرتضى منصور

وزارة الرياضة علقت على حكم محكمة القضاء الإداري بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك وزوال عضويته.

وجاء بيان وزارة الشباب والرياضة على النحو التالي: في ضوء الحكم الصادر اليوم الأحد الموافق 16 أبريل 2023 من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة الدائرة الثانية فى الدعاوى المرفوعة بشأن زوال عضوية رئيس نادى الزمالك استنادا على ما ورد بتلك الدعوى القضائية، حيث سبق وأن أكدت اللجنة القانونية بالوزارة حرصها الدائم على استقرار كيان نادى الزمالك أخذا بعين الاعتبار الاحترام الكامل للأحكام القضائية وتنفيذها فور صدورها بشكل نهائي وبات.

وأضاف البيان: رغم أنه سبق أن تم إرجاء  القرارات الخاصة بزوال عضوية رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك استنادا على حكم محكمة النقض الصادر بجلستها التي عقدت بتاريخ 25 فبراير 2023 نظرا إلى وجود أربعة دعاوى قضائية منظورة أمام القضاء الاداري فى ذات الشأن.

وأوضح أن اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة تؤكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات واستصدار القرارات القانونية التزاما بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة فور وروده واستلام الوزارة له بشكل رسمي.

عقوبة انتحال صفة أو اختلاس ألقاب

المستشار مرتضى منصور يعاقب بالحبس إذا ثبت انتحالة صفة رئيس نادي الزمالك. فقانون العقوبات، حدد عدد من الإجراءات حيال اختلاس الألقاب والوظائف والاتصاف بها بدون وجه حق، حيث نصت المادة 155، على أن كل من تداخل في وظيفة من الوظائف العمومية ملكية كانت أو عسكرية من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك أو أجرى عملاً من مقتضيات إحدى هذه الوظائف يعاقب بالحبس.

تابع موقع تحيا مصر علي