عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرامة وإيقاف.. لجنة الانضباط تُعاقب كهربا بعد أحداث مباراة القمة

تحيا مصر

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، 12 مباراة، وتغريمه مليون جنيه يُسددها خلال شهر، وذلك على خلفية هتافاته المسيئة مع جمهور النادي الأهلي، خلال لقاء القمة، أمام نادي الزمالك.

غرامة كهربا وإيقافه 

وكان قد تقدم نادي الزمالك، بشكوى ضد كهربا في لجنة الانضباط، بعد أحداث مباراة القمة، وبناءًا على تلك الشكوى، تم تغريم كهربا مبلغ قدره مليون جنيه، مع إيقافه لمدة 12 مباراة، أي حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان قد سجل كهربا، هدفًا في لقاء القمة أمام نادي الزمالك، والذي انتهى بهزيمة الأخير بثلاثية نظيفة.

تألق كهربا مع الأهلي

وساهم كهربا، في تتويج النادي الأهلي، بلقب كأس مصر، بتسجيله هدفًا ، في فوز الفريق  بثنائية مقابل هدف وحيد، على حساب نادي بيراميدز، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات نهائي كأس مصر، على استاد القاهرة الدولي.

وتعد تلك البطولة الثانية التي يحققها كهربا، رفقة المارد الأحمر منذ عودته من الإيقاف الذي كان قد تعرض له، لمدة 6 أشهر بسبب الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك. 

كهربا سجل أو صنع في جميع البطولات التي سجل حضوره فيها من بعد عودته من الإيقاف، ففي مباراته الأولى، من بعد عودته من الإيقاف، والتي خاضها أمام فريق سموحة في نصف نهائي كأس مصر، سجل هدفًا، وصنع هدفين.

كما أنه وعلى الرغم من عدد المباريات القليلة التي خاضها الفريق في كأس العالم للأندية، إلا أن كهربا، أثبت حضوره فيها بصناعته الهدف الثالث، لبيرسي تاو، في شباك فريق أوكلاند سيتي.

وبشكل إجمالي جاءت أرقام كهربا، مع الأهلي على النحو التالي:

لعب 12 مباراة مع الأهلي

شارك في 608 دقيقة لعب

سجل 9 أهداف

صنع 3 أهداف

ساهم في 12 هدف

بمعدل مساهمة في هدف كل 61 دقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي