عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة الصحة «إيرين سعيد» تشيد باستمرار مبادرة الكشف المبكر عن فيروس سي لـ 5 سنوات

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب

قالت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، إن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة أحد أهم الركائز التي تعتمد عليها وزارة الصحة في انجاز ملفات شائكة ومستوطنة لسنوات، موضحة أن مبادرة 100 مليون صحة خير دليل على ذلك، حيث كان في مقدمة انجازاتها القضاء علي فيروس سي.

تحيا مصر

النائبة إيرين سعيد: مبادرة الكشف المبكر عن فيروس سي لتقديم خدمة الفحص المبكر العلاج بالمجان

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مبادرة االرئيس السيسي للكشف المبكرعن فيروس سى  لطلاب المدارس الإعدادية، جاءت  بهدف تقديم خدمة الفحص المبكر والعلاج بالمجان.

النائبة إيرين سعيد: الدولة تهتم بمكافحة فيروس سي 

وتابعت:" الدولة اهتمت بشكل كبير بمكافحة المرض عند البالغين، وكان من الضروري للتأكد من خلو النشأ القادم من هذا المرض اللعين، مشيرة إلى أن هناك تعاون مع هيئة التأمين الصحي للكشف والتشخيص وعلاج الفيروس".

النائبة إيرين سعيد: القضاء على فيروس سي يحد من نفقات الدولة على تبعات انتشاره

واستكملت:" وذلك حفاظًا علي صحة الأجيال القادمة ولإقتلاع المرض نهائيًا، مما يعود بالنفع المباشر علي صحة أطفالنا، مشيرة إلى أن القضاء على المرض سيقلل من انفاق الدولة على تبعات هذا المرض بعد تفشيه".

وكانت قد أوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم توجيه الحالات الإيجابية من الطلاب للجان الكبد بفروع هيئة التأمين الصحى لإجراء مزيد من الفحوص الطبية والتحاليل، مشيرة إلي أنه يوجد 24 لجنة ويستمر عمل المبادرة لمدة 5 سنوات لضمان الحفاظ على مصر خالية من فيروس سى.

تابع موقع تحيا مصر علي