عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اقتراب تطبيقه.. النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: التوقيت الصيفي يؤثر على الساعة البيولوجية للجسم والاكتئاب من أهم سلبياته

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

أشارت النائبة الدكتورة إيرين سعيد، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إلى أن عودة تطبيق التوقيت الصيفي، له العديد من السلبيات، أهمها أن تغيير مواعيد الاستيقاظ لأكثر من مرة، يؤثر بالسلب علي الساعة البيولوجية لجسم الإنسان، مشيرة إلى أن هناك هرمونات تفزر في أوقات معينة وقت النوم وكذلك وقت الاستيقاظ، وعند اختلاف ساعات النوم والاستيقاظ، يتأثر الإفراز.

تحيا مصر

النائبة إيرين سعيد: الاكتئاب من الأمراض التي تصيب الإنسان بسبب التوقيت الصيفي

وقالت عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن الاكتئاب من أهم الأمراض التي قد يصاب به الإنسان بسبب عودة التوقيت الصيفي، بجانب إصابة الجهاز الهضمي بالخلل، بالإضافة لتضرر القولون، وظهور العديد من الأعراض التي تختلف من شخص لأخر.

النائبة إيرين سعيد: توفير وترشيد الكهرباء قيمة لا تذكر

أما عن مشروع القانون الذي تم مناقشته في المجلس، فقد أوضحت سعيد، أن توفير وترشيد الكهرباء الناتج عن تطبيق هذا القانون، ليست بالأرقام الكبيرة، التي تجعل الحكومة تكدر المواطن المصري وتتسبب له في اضطرابات في نومه، وكذلك التأثير السلبي على صحته.

النائبة إيرين سعيد: الحكومة نفسها قامت مسبقًا بإلغاء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي

وتابعت:" الحكومة نفسها قامت مسبقًا بإلغاء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، لعدم توفيره لشئ يذكر، مطالبة الحكومة بالعمل على سن قوانين لتعمل علي نسبه الهدر في الكهرباء والتي تتخطي ال٢٠٪، "فهذا القانون إن جاء بثماره فهو نقطة في بحر المهدور من الكهرباء".

تابع موقع تحيا مصر علي