عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أتربة ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس الغد الثلاثاء

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

ونوهت الهيئة بأنه يسود طقس مائل للبرودة صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

 يشهد غدا أتربة عالقة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد، و نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

 وعن درجات الحرارة، غدا الثلاثاء، جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى  22 درجة .

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء لازالت مائلة للبرودة في فترة المساء، وهناك انخفاض في الطقس في فترات الليل.

 وأكدت غانم، في تصريحات لفضائية " القناة الأولى "، أن طقس هذه الأيام يشهد ارتفاع في درجات الحرارة تستمر حتى اليوم، بسبب التأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت الدكتورة منار غانم، أن العظمى على القاهرة الكبرى ، خلال فترة النهار 33 درجة مئوية، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على المناطق الجنوبية تصل لـ 36 درجة مئوية و 37 درجة مئوية.

ونوهت " غانم " من انخفاض الطقس فور غياب أشعة الشمس، موضحة : " نشعر بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويكون هناك فارق كبير في درجات الحرارة بين النهار والليل.

وأوضحت أن الأجواء ستكون ربيعية كالمعتادة في مثل هذا الوقت من العام، معقبة:" تخفيف الملابس خلال فترة النهار لا يجب أن يشمل ارتداء ملابس صيفية".

وأضافت أنه مع حلول شهر مايو المقبل، تزداد نسب الرطوبة ما يقود إلى الشعور أكثر بارتفاع درجات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي