عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف المغاوري يتحدث لـ تحيا مصر عن أزمة مقبرة «طه حسين» ومرور الكوبرى

النائب عاطف المغاوري
النائب عاطف المغاوري

أشاد النائب عاطف المغاوري، عضو مجلس النواب، بقرار محافظة القاهرة بعدم هدم قبر عميد الأدب العربي " طه حسين"،وتفادى مرور المحور الذى كان مقرر مكانها للمرورأعلى المقبرة مشيرًا إلى أن الاستجابة للمطالبة بعدم الهدم أمر طيب ومحمود، لاسيما وأنه كان إجراء ينال من الثقافة المصرية والرموز المصرية الممثلة في "طه حسين".

تحيا مصر

النائب عاطف المغاوري يطالب بعدم هدم مقبرة طه حسين

وأوضح المغاوري في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أنه قد تقدم بطلب إحاطة لمنع هدم القبر، بالإضافة لمطالبات لبعض النواب، متابعًا:" عدم هدم القبر بمثابة مطلب للرأي العام".

النائب عاطف المغاوري: طه حسين رمز ثقافي يُكرم في غير بلاده

وتابع:" طه حسين رمز ثقافي يُكرم في غير بلاده، سواء في فرنسا ودول العالم، فهو عميد الأدب العربي عن جدارة، مطالبًا بدراسة مثل هذه الحالات قبل اتخاذ القرار بالهدم أو الإزالة، لاسيما وأن مصر تشهد تطورات عمرانية وتعديل في الطرق والمحاور، والتي قد تعترضها بعض المنشآت الأثرية ومواقع ثقافية لها مكانة في التاريخ والثقافة المصرية".

النائب عاطف المغاوري: عميد الأدب العربي رمز من رموز الثقافة والعطاء المصري

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن عميد الأدب العربي رمز من رموز الثقافة والعطاء المصري، لذا يجب المحافظة عليه وحفظ من يقدم ويسجل للتاريخ المصري والثقافة المصرية. 

كانت نفت محافظة القاهرة، ما تم تداوله عبر عدد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إزالة مقبرة الدكتور طه حسين عميد الأدب العربي.

وأكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، في بيان سابق، أنه لم يصدر قرارًا بإزالة مقبرة الدكتور طه حسين الواقعة في منطقة مقابر "سيدي عبد الله" بمنطقة التونسي بالقرب من مسجد "ابن عطاء الله السكندري" في نطاق حي الخليفة بجنوب القاهرة، موضحة أن هذه المنطقة لا تدخل ضمن أعمال التطوير التي تتم حاليا في حي الخليفة.

تابع موقع تحيا مصر علي