عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أجواء حاره.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أنه طقس حار  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشماليه الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد،مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية. 

تحيا مصر

درجات الحرارة اليوم 

وتكون درجات الحرارة العظمي المتوقعة اليوم :-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٥ درجة مئوية .

السواحل الشمالية ٢٩ درجة مئوية . 

جنوب سيناء  ٣٤درجة مئوية. 

شمال الصعيد ٣٦ درجة مئوية. 

جنوب الصعيد  ٣٨درجة مئوية.

طقس يوم الأربعاء

وأكدت الأرصاد، اعتبارا من يوم الأربعاء  سيكون انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهره الكبرى، لتكون درجات الحرارة العظمي المتوقعة على القاهرة الكبرى يوم  :

 الاربعاء ٢٩ درجة مئوية. 

الخميس ٢٧ درجة مئوية. 

الجمعه ٢٦ درجة مئوية.

 ليكون الطقس مائل للحرارة نهارا، مائل للبروده ليلا على اغلب الانحاء خلال هذه الفتره

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

اعلنت هيئة الارصاد الجوية أنه تشهد البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما أن هناك بعض التوقعات لفرص لسقوط أمطار خفيفة يوم الأربعاء بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

حالة الطقس فى مصر

كما حذرت الأرصاد الجوية من عدم الإنخداع بهذا الارتفاع الحادث فى درجات الحرارة اليوم وغدا ( الإثنين والثلاثاء )، حيث متوقع أن يعقبه انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة.

ويفضل عدم ارتداء الملابس الصيفية وخاصة للأطفال خلال فترات الليل منعا للإصابة بنزلات البرد، ومن الممكن تخفيف الملابس وارتداء ملابس خريفية او اصطحاب جاكت خفيف أثناء الخروج ليلا .

أنه من المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة اليوم حاجز ٣٠ درجة مئوية ويعقبها بعد ذلك انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة لتصل درجة الحرارة العظمى إلى ٢٧ درجة مئوية اعتبارا من يوم الخميس ودرجة الحرارة الصغرى لا تتعدى ١٥ درجة مئوية أى فرق ١٢ درجة مئوية عن درجة الحرارة العظمى والصغرى.

تابع موقع تحيا مصر علي