عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاعب الأهلي يقترب من العودة للمشاركة مع الفريق أمام الرجاء بدوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

يستعد النادي الأهلي لمباراته المقبلة أمام فريق الرجاء المغربي، والتي من المقرر إقامتها "يوم السبت" في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي والرجاء المغربي عبر قنوات بي إن سبورتس.

فيما يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسرى مارسيل كولر جهود حمدى فتحى لاعب خط وسط المارد الأحمر فى مباراة الرجاء المغربى.

وكان غاب اللاعب عن مواجهة سموحة، أمس الإثنين، والتي حقق من خلالها المارد الأحمر الفوز بنتيجة 2/0، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

مباراة الأهلي والرجاء 

ويتكرر هذا الموسم نفس ما حدث الموسم الماضي، وذلك عندما تقابل الأهلي أمام فريق الرجاء البيضاوي المغربي، في دور ربع النهائي، واستطاع تجاوزه والعبور لمباراة دور نصف النهائي.

الأهلي واجه الرجاء، في مباراة الذهلي بالقاهرة وتفوق بنتيجة هدفين مقابل هدا وحيد، وأضاع عمرو السولية، ركلة جزاء في تلك الأمسية.

أما في لقاء الإياب، فبادر فريق الرجاء بالتسجيل، وبعدها أدرك محمد عبد المنعم، هدف التعادل من رأسية قوية، ليتأهل المارد الأحمر إلى دور نصف النهائي، بالفوز بنتيجة  3 أهداف مقابل هدفين في مجموع اللقائين.

وبشكل عام، تقابل من قبل الفريقان في 11 مواجهة سابقة في مختلف البطولات الإفريقية والعربية، والتي كان المارد الأحمر صاحب الانتصارات بعدما حقق الأهلي الفوز في 4 مواجهات وتغلب الرجاء في مواجهتين فقط، وحل التعادل بينهما في 5 مباريات. 

نتيجة مباراة الأهلي وسموحة

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على سموحة بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت مساء أمس، في إطار منافسات الأسبوع السادس والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

وكتن سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة بأمواج متلاحقة وأنياب هجومية قوية، فتعددت الفرص لكنها لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة لعدم التوفيق، ولو أحسن الأهلي استغلال هذه الفرص لتضاعفت النتيجة.

تقدم محمد شريف بالهدف الأول للأهلي في الدقيقة 28، عندما تسلم تمريرة محمد هاني وسدد بمهارة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى سموحة، وأضاف محمود كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 66 من تمريرة سحرية حملت توقيع محمد هاني، ليتقدم كهربا ويسدد الكرة زاحفة على يمين حارس سموحة. 

بهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 53 في صدارة ترتيب الدوري، ويتوقف رصيد سموحة عند النقطة 31.

تابع موقع تحيا مصر علي