عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو.. وزير الخارجية الروسي "ضحية كمين" نصبته نائبة الرئيس الفنزويلي

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

وقع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، "ضحية مقلب" طريف قامت به نائبة الرئيس الفنزويلي دلسي رودريغز. 

تحيا مصر

نائبة الرئيس الفنزويلي تختبئ من وزير الخارجية الروسي

ومازحت نائبة الرئيس الفنزويلي دلسي رودريغز، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عندما اختبأت رودريغز خلف الباب، لتصدر صوتا بمجرد دخول لافروف من الباب متوجها إلى القاعة.

وظهرت نائبة الرئيس من خلف الباب لتفاجئ وزير الخارجية الروسي خلال دخوله القاعة، حيث سيجتمع مع نائبة الرئيس، فى مشهد يعكس حالة الصداقة والود بين المسؤولين الروس والفنزوليين خلال زيارة لافروف إلى العاصمة الفنزويلية كاراكاس.

الخارجية الروسية تستدعى سفيرة أمريكا

وفى سياق منفصل، استدعت وزارة الخارجية الروسية، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لين تريسي، وأبلغتها احتجاجها الشديد، بعد ما وصفته "بالتصريحات الاستفزازية التي صدرت عن السفيرة لدعم فلاديمير كارا مورزا (المتهم بالتجسس ونقل معلومات لصالح دولة أجنبية في روسيا) والتي اعتبرتها تدخلًا في الشؤون الروسية.

خيانة ونشر معلومات كاذبة

وأفادات وكالة أنباء نوفوستي الروسية نقلاًعن بيان لوزارة الخارجية الروسية أن رئيسة البعثة الدبلوماسية الأمريكية، التي تم استدعاؤها إلى وزارة الخارجية الروسية اليوم، تم إبلاغها بالاحتجاج الشديد على تصريحات تدعم كارا مورزا المدان بالخيانة ونشر معلومات كاذبة عن قصد عن الجيش الروسي، موضحًا أن مثل هذه الأعمال، التي ترتكب علنًا من أجل الضغط على السلطات والمحاكم الروسية، تشكل تدخلاً علنيًا في الشؤون الداخلية لروسيا.

واتهمت وزارة الخارجية الروسية، الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة القمع المخزي ضد المعارضة الأمريكية، ما يجعل محاولات حماية "الجاسوس" الذي تشرف عليه واشنطن وعواصم غربية أخرى تبدو منافقة ومضحكة، كما اتهمت موظفي السفارة الأمريكية بانتهاك اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية ما سيؤدى لإنهاء إقامتهم في موسكو.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق من الثلاثاء، بأنها استدعت سفراء الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا، على خلفية تدخلهم في شؤون روسيا الداخلية.

تابع موقع تحيا مصر علي