عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد أبو بكر يعلق على عودة الجنود المصريين من السودان: «الرئيس السيسي له في رقبتنا حق الشكر»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ثمن المحامي خالد أبو بكر، التعامل الحكيم من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الأزمات التي تواجه المنطقة سواء في اليمن أو ليبيا أو السودان، مشيرًا إلى أن السيسي يتعامل بعقلانية مع تلك الأزمات دون توريط قواتنا المسلحة والجيش في الدم.

جاء ذلك تعليقًا على عودة الجنود المصريين المحتجزين في السودان إلى القاهرة،  مشددًا على أن الرئيس السيسي لا يورط الدولة المصرية في الانزلاق في نزاعات مسلحة تكلف الدولة وأبنائها أرواح لا تقدر بثمن، واصفًا موقف الرئيس في تلك القضايا بأنه مثالًا للعقل والحكمة.

وقال "أبو بكر"، في تصريحات عن الرئيس السيسي، عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "الراجل ده له في رقبتنا حق الشكر.. في بلاد زي بلادنا القرارات بتاعت الحروب ممكن تتاخد لو القائد واخداه الزعامة بعيدا عن العقل.. والاغاني بعدها تشتغل واسقطنا الف طيارة في الطلعة الاولي وهكذا".

وتابع: "ممكن نختلف معاه في حاجات كتير وده حقنا.. لكن في موضوع عدم الانزلاق في نزاعات مسلحة تكلف الدولة وابنائها ارواح لاتقدر بثمن .. هذا الرجل في هذا النوع من القضايا كان مثالا للعقل والحكمة".

وشدد "الجيش المصري لا يعتدي وانما يحافظ بدماء ولاده عن أرضه وكرامة شعبه".

مراسل القاهرة الإخبارية: وصول الجنود المصريين المحتجزين في السودان إلى القاهرة

كشف مراسل قناة القاهرة الإخبارية، عن نبأ عاجل بشأن وصول الدفعة الأولى من الجنهود المصريين المحتجزين في السودان إلى القاهرة.

الرئيس السيسي: القوات المصرية المتواجدة في السودان بهدف التدريبات فقط وليس لدعم طرف على حساب طرف

وكان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القوات المصرية المتواجدة في السودان بهدف التدريبات فقط وليس لدعم طرف على حساب طرف، مضيفًا: "نكصف اتصالاتنا للتأكيد على أمن وسلامة عناصرنا الموجودة في السودان، والتي كانت موجودة طبقًا لبروتوكول بيننا وبين دولة السودان الشقيق، للتدريب المشترك".

وأضاف "السيسي"، خلال ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة،: "لازم يكون واضحا لنا كلنا كدولة أن كله يبقا فاهم العناصر دي كانت موجودة هناك ليه، وأنها ليست لصالح دعم حد على حساب حد".

تابع موقع تحيا مصر علي