عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراسل القاهرة الإخبارية: وصول الجنود المصريين المحتجزين في السودان إلى القاهرة

تحيا مصر

كشف مراسل قناة القاهرة الإخبارية، عن نبأ عاجل بشأن وصول الدفعة الأولى من الجنهود المصريين المحتجزين في السودان إلى القاهرة.

الرئيس السيسي: القوات المصرية المتواجدة في السودان بهدف التدريبات فقط وليس لدعم طرف على حساب طرف

وكان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القوات المصرية المتواجدة في السودان بهدف التدريبات فقط وليس لدعم طرف على حساب طرف، مضيفًا: "نكصف اتصالاتنا للتأكيد على أمن وسلامة عناصرنا الموجودة في السودان، والتي كانت موجودة طبقًا لبروتوكول بيننا وبين دولة السودان الشقيق، للتدريب المشترك".

وأضاف "السيسي"، خلال ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة،: "لازم يكون واضحا لنا كلنا كدولة أن كله يبقا فاهم العناصر دي كانت موجودة هناك ليه، وأنها ليست لصالح دعم حد على حساب حد".

وشدد "عناصر القوات المسحلة الموجودة في السودان هي قوة رمزية للتدريب مع الأشقاء في السودان وليس لتدعيم أحد ضد أحد.. ونكثف اتصالاتنا من أجل التأكيد على أمن وسلامة عناصرنا الموجودة في السودان..ونتمنى أن نستعيد هذه القوات في أسرع وقت ممكن".

الرئيس السيسي: مصر تسعى للحفاظ على عدم تصعيد الموقف في السودان

وأردف: "نكثف اتصالاتنا مع أشقائنا في السودان لوقف إطلاق النار وللتفاوض من أجل الوصول إلى حل من أجل حقن الدماء".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تسعى للحفاظ على عدم تصعيد الموقف في السودان، مضيفا: "مصر كانت دائما حريصة إن السياستها الخارجية تكون عنصر متوازن ومعتدل، ولو شوفت خلال الشهور الماضية في المسجد الأقصى، كانت مصر تقوم بدور إيجابي لعدم تصعيد الموقف".

تابع موقع تحيا مصر علي