عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تحمي أبناءها.. إشادة برلمانية بعودة الجنود المصريين من السودان.. النواب يؤكدون: دليل على نجاح الدولة في إدارة الملف الخارجي

تحيا مصر

بمرور السنوات والمواقف، تثبت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، نجاحها في إدارة الملف الخارجي، وقدرتها على حماية أبناءها في الداخل والخارج، ووصول الدفعة الأولى من الجنود المصريين المحتجزين في السودان إلى القاهرة، أخر ما يؤكد ذلك.

تحيا مصر

وكان تواجد القوات المصرية في السودان بهدف التدريبات فقط وليس لدعم طرف على حساب طرف، فكانت موجودة طبقًا لبروتوكول بين الدولة المصرية وبين دولة السودان الشقيق، من أجل التدريب المشترك.

النائبة مايسة عطوة تثمن عودة الجنود المصريين من السودان

وثمنت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، عودة الجنود المصريين من السودان، مؤكدة أن وصول الدفعة الأولى من العسكريين المصريين المحتجزين في السودان إلى القاهرة، يعكس نجاح الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في إدارة الملف الخارجي، وقدرتها على حماية أبناءها في الداخل والخارج، مشيرة إلى أن سياسة مصر الخارجية التى تتسم بالاتزان الاعتدال نجحت في الحفاظ على أمن وسلامة جنودها.

الأمن القومي المصري

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية حريصة على أمن واستقرار السودان الشقيق، باعتباره جزء من الأمن القومي المصري، لذلك كانت هناك جهود حثيثة من جانب القيادة المصرية للتهدئة، ودفع الأطراف المتصارعة إلى مائدة الحوار، من أجل تغليب المصلحة العليا للبلاد، مشددا على الموقف المصري برفض التدخل في شؤون الآخرين وحماية استقلالهم وسيادتهم على أراضيهم.

وشددت عضو مجلس النواب، على صلابة الموقف المصري، وقوته الذي يجعلها قادرة على التفاوض والتواصل مع كافة الأطراف، لافتة إلى أن القيادة السياسية لديها من الحكمة والقوة ما يمكنها من التعامل مع هذه المواقف دون الانجراف إلى مواجهات لا نفضلها.

النائب أيمن محسب يشيد بعودة المصريين من السودان

وأكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أنه في أولى ساعات الهدنة التى أعلن عنها الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تمكنت طائرة عسكرية مصرية من الهبوط في السودان وتسلمت الجنود المصريين، مشيرًا إلى أن هذه الفرقة تصادف وجودها بالسودان لإجراء تدريبات مع نظرائهم في السودان خلال اندلاع الاشتباكات بين الأطراف المصارعة. 

وأكد عضو مجلس النواب، أن الموقف المصري يرفض التدخل في شؤون الآخرين وحماية استقلالهم وسيادتهم على أراضيهم.

وشدد النائب أيمن محسب على صلابة الموقف المصري، وقوته الذي يجعلها قادرة على التفاوض والتواصل مع كافة الأطراف، لافتا إلى أن القيادة السياسية لديها من الحكمة والقوة ما يمكنها من التعامل مع هذه المواقف دون الانجراف إلى مواجهات لا نفضلها، داعيا أبناء السودان بتغليب الحوار والتفاوض السلمي والبعد عن استخدام العنف حماية مقدرات الوطن.

حسانين توفيق عن عودة العسكريين المصريين المحتجزين في السودان: مشهد يجعل من العيد عيدين

وفي نفس السياق، علق النائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ، علي عودة الجنود المصريين من السودان، قائلا: "مشاهد عودة جنودنا الأبطال سالمين من السودان  يجعل من العيد عيدين .. الحمد لله سننام اليوم مطمئنين على أبنائنا".

محمود عصام يثمن عودة الجنود المصريين من السودان

وثمن النائب محمود عصام موسى عضو مجلس النواب، عودة الجنود المصريين من السودان، قائلا: "حمدا لله على سلامة الأبطال جنودنا القادمين من السودان.. شكرا لمن ساهم في إنهاء الأزمة بسلمية وحكمة وعقلانية ".

النائبة فاطمة سليم توجه الشكر إلي كل من ساهم في عودة الجنود المصريين من السودان

ووجهت النائبة  فاطمة سليم عضو مجلس النواب، الشكر والتقدير إلي كل من ساهم في عودة الجنود المصريين من السودان، قائلة :"حمد لله على سلامة جنود مصر الغاليين.. شكرا لمن ساهم في انهاء هذا المشهد بشكل رائع".

تابع موقع تحيا مصر علي