عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الرياضة تعلن رسميًا عزل مرتضى منصور من منصبه كرئيس لنادي الزمالك

مرتضى منصور ووزير
مرتضى منصور ووزير الشباب والرياضة

اصدرت وزاره الشباب والرياضه قرارها التنفيذي رقم 500 لسنة 2023 بتفيد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في الدعاوي ارقام 70451 ، 70452، 70456، 70458 لسنة 76 ق باعتبار منصب رئيس نادى الزمالك شاغرا وكلفت مديريه الشباب والرياضه بالجيزه بتنفيذه.

وزارة الرياضة تعلن زوال عضوية مرتضى منصور 

واصدرت مديرية الشباب والرياضة بالجيزه قرارها التنفيذي رقم  233 لسنه 2023 بمضمون هذا الحكم وقامت باخطار نادي الزمالك للالعاب الرياضيه لتنفيذ هذا الحكم وتكليف مجلس الاداره بتعيين قائما باعمال رئيس مجلس الاداره وذلك لاقرب جمعيه عموميه عاديه بها بند انتخاب وذلك لاستكمال مده مجلس الاداره في دورته الحاليه 2021 /2025 وتم توجيه كافه جهات المديريه بمتابعه تنفيذ احكام هذه القرارات.

ميدو: مرتضى منصور سيفوز بانتخابات نادي الزمالك المقبلة 

توقع أحمد حسام ميدو، دخول مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الحالي لانتخابات النادي المقبلة بعد زوال عضويته بقرار من محكمة القضاء الإداري.

وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "تفسيري وتوقعي للفترة المقبلة في الزمالك كالآتي، الحكم الذي صُدر من محكمة القضاء الإداري سيقوم مرتضى منصور بالطعن عليه أو الاستشكال، وهذا الاستشكال سوف يتم إيقاف الحكم من خلاله، بعد قبول الطعن".

واختتم: "بعد قبول طعن مرتضى سيحق له الدخول في انتخابات نادي الزمالك المقرر عقدها بعد قرار محكمة القضاء الإداري، وسيفوز مرتضى منصور بتلك الانتخابات وسيعود إلى رئاسة الزمالك بشكل طبيعي".

بيان وزارة الشباب والرياضة بشأن الحكم الصادر من القضاء الاداري

فى ضوء الحكم الصادر اليوم الأحد الموافق 16 أبريل 2023 من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة الدائرة الثانية فى الدعاوى المرفوعة بشأن زوال عضوية رئيس نادى الزمالك استنادا على ما ورد بتلك الدعوى القضائية.

وحيث سبق وأن أكدت اللجنة القانونية بالوزارة حرصها الدائم على استقرار كيان نادى الزمالك أخذا بعين الاعتبار الاحترام الكامل للأحكام القضائية وتنفيذها فور صدورها بشكل نهائي وبات.

ورغم انه سبق أن تم إرجاء  القرارات الخاصة بزوال عضوية رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك استنادا على حكم محكمة النقض الصادر بجلستها التي عقدت بتاريخ 25 فبراير 2023 نظرا إلى وجود أربعة دعاوى قضائية منظورة أمام القضاء الاداري فى ذات الشأن.

فإن اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة تؤكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات واستصدار القرارات القانونية التزاما بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة فور وروده واستلام الوزارة له بشكل رسمي  . 

تابع موقع تحيا مصر علي