عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي يكشف الفوائد الصحية لصيام الست أيام من شوال.. فيديو

حسام موافي
حسام موافي

أوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن صيام الست أيام من شوال بعد انتهاء شهر رمضان، يعادل صيام العام كله.

تحيا مصر 

وقال موافي، خلال حلقة اليوم من برنامج "رب زدني علما"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن جسم الإنسان، طوال 30 يوما اعتاد على نظام غذائي معين، معقبا :"بلاش اللى بيحصل في أول يوم عيد يحصل من ناحية الأكل، الناس في اليوم ده بتعمل فطار 30 يوما تعويض يعنى، وده خطر جدا على جسم الإنسان".

الالتزام الصحي والغذائي بعد شهر رمضان

وتابع :"صيام هذه الأيام لها العديد من الفوائد الصحية، مبينا أن الإنسان سيكون خارج من صيام 30 يوما ومشقة في العبادة سواء صلاة تراويح أو تهجد، ومن الصعب إلغاء كل هذا مرة واحد فلابد من التدرج والالتزام الصحي والغذائي بعد شهر رمضان ودا اللي بنظمه صيام 6 أيام البيض".

حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، من المنشطات بكافة أنواعها، قائلا:" مش هتعرف تبطلها"، وحتى تناول وشرب الشاي والقهوة بكثرة، مشيرا إلى أن الشاي والقهوة ليس إدمانا ولكنه تعود فقط.

وأضاف موافي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "رب زدني علما" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، :" هناك بعض الأدوية منشطة ويأخذها الطلاب من أجل المذاكرة، معقبا:" النوم نعمة من ربنا".

وتابع:" الشاي أو القهوة ليس إدمانا ولكنه تعود ، معلقا "لو يوم مجاش فيه شاي لا يتعكر مزاجه".

وفي سياق أخر، أوضح الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن إعمال العقل في القرآن الكريم كثيرة جدا، وهي أجمل عبادة.

وأضاف موافي، خلال حلقة برنامج "رب زدني علما" المذاع عبر قناة “صدى البلد”، بالقول:" الصبر من أرقى العبادات، وحياتنا كلها تحتاج إلى صبر، والمرحلة التي نعيشها حاليا تحتاج إلى صبر، متابعاً أن الصبر عند ربنا أشد من الصلاة".

موافي: الصبر عند ربنا أشد من الصلاة

وتابع :"الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أن القلب ينبض من 110 لـ120 ألف نبضة في اليوم، وهذه من معجزات الله تعالى".

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خطورة العصبية والمياه الغازية.

وأكد موافي، خلال برنامجه "رب زدني علما"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن 100% من المصريين يعانون من مرض الانتفاخ.

تابع موقع تحيا مصر علي