عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي جمعة يعلن السؤال الـ 29 من مسابقة "وفوق كل ذي علم عليم".. فيديو

علي جمعة
علي جمعة

كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن السؤال التاسع والعشرون من مسابقة برنامج "وفوق كل ذي علم عليم".

تحيا مصر

وأضاف جمعة، خلال حلقة اليوم برنامج "وفوق كل ذي علم عليم" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، :" سؤال الحلقة التاسع والعشرون هو: "ما اسم الكتاب الذي ألف في سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وبيان عظيم شأنه فشاع وذاع وسط المسلمين إلى يوم الناس هذا؟".

سيرة المصطفى 

وعرض جمعة، 3 اختيارات للإجابة (زاد في المعاد في هي خير العباد، الشفا في تعريف حقوق المصطفى، سبيل الهدي والرشاد في سيرو خير العباد)، مؤكدًا أنه يتم الإعلان عن الفائزين يوميًا في أثناء إذاعة البرنامج، وللاشتراك في المسابقة الدينية اليومية لبرنامج وفوق كل ذي علم عليم، يتم الاتصال على رقم (59 59).

وأكد جمعة، أنه يتم الإعلان عن الفائزين يوميًا خلال إذاعة البرنامج، وللاشتراك في المسابقة الدينية اليومية لبرنامج وفوق كل ذي علم عليم، يتم الاتصال على رقم (59 59).

وفي وقت سابق، قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، إن لقارئ الشيخ عوضين المغربي، حفظ القرآن الكريم بعمر 12 عام، وكان متعلق بكبار المشايخ والقراء، وفي أحد الأيام كان الشيخ مصطفى إسماعيل يقرأ في المنطقة التي يوجد بها الشيخ عوضين المغربي، فجلس بجوار الشيخ مصطفى إسماعيل، وانسجم مع تلاوته، فقال له الله يا عم الشيخ بصوته فهمه، فحاول الناس ابعاده عن الشيخ مصطفى إسماعيل حتى لا يزعجه، لكنه رفض ذلك وأجلسه بجواره وسأله ما إذا كان قد حفظ القرآن فأجابه نعم، ونصحه أن يتجه لطنطا لتعلم التلاوة والقراءات.

وأضاف جمعة، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "مصر دولة التلاوة" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، بالقول:" الشيخ عوضين المغربي كان يقلد الشيخ محمد رفعت لدرجة أنه يصعب التمييز بينهما، ونصحه البعض بالتقديم للإذاعة ونجح في الاختبارات".

الشيخ عوضين المغربي

وتابع :" بعد نجاحه بالإذاعة كان هناك عيد ميلاد نجل الملك فؤاد، ودعوا الشيخ للمشاركة في الاحتفالية، فقامت مجلة المصور بالتقاط صور له أثناء تلاوته القرآن، ومرت الأيام وقامت الثورة حتى تم إجراء جرد بالإذاعة من قبل شخص بالحرس الجمهوري، لجرد من وقف مع العائد البائد، وتم إيقاف إذاعة أم كلثوم؛ لكونها غنت للملك، وإيقاف الشيخ عوضين، لظهور صورته في احتفالية يوم ميلاد أحمد نجل الملك فؤاد".

 أوضح الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، أن الموسيقار الراحل عمار الشريعي، قال عن الشيخ شعبان الصياد، الملقب بفارس القراء أنه كسر جميع قواعد الموسيقى.

تابع موقع تحيا مصر علي