عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 29.. وفاة زوجة الشافعي

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام _ أرشيفية

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 29.. شهدت أحداث مثيرة حيث يتحدث أهالي الفسطاط بعد رؤية السري وهو يلقي القبض على فتيان بعد أن اتهمه بأنه أهان النسب القرشي ويسير يه في الشوارع.

تحيا مصر يرصد أحداث الحلقة 29 من مسلسل رسالة الإمام.


يرد عليهم الشافعي «خالد النبوي» قائلًا «لست أنا من يوشي بأحد او يخون إنسانا لمجرد اختلاف في الرأي لكل منا طريقه في الاجتهاد ولم يكن بيننا ابدا غالب او مغلوب ولا خصومة ولا عداوة.. واشهد الله انني غير راض عما يجري وإنني ابرأ من كل ما أراه حولي قولا واحدا»

يقع حريق في دار الوارقين، ويحزن الشافعي على ما تم حرقه وتدهور الحالة الصحية لزوجته وتتوفى على آيات من القرآن طلبت منه أن يتلوها عليها.

مواعيد عرض مسلسل رسالة الإمام بطولة خالد النبوي

يذاع مسلسل "رسالة الإمام"، خلال الموسم الرمضاني على قناة dmc في تمام الساعة 6:30 مساءً، والإعادة الساعة 6:15 والساعة 11 صباحًا، وعلى قناة المحور الساعة 7 مساءً، والإعادة 5:00 صباحًا و12:00 مساءً.

قصة مسلسل الإمام الشافعي

تدور أحداث مسلسل رسالة الإمام، الذي يتناول سيرة الإمام الشافعي ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلامي، على مدار خمسين عاما مع نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، في وقت كانت تشهد فيه مصر صراعات على السلطة، ومحاولات انفصالية، وتشتت مذهبي، وضغوط اقتصادية ثقيلة، إذ يصل إليها الإمام الشافعي، ليسهم تواجده وشخصيته وعلمه في تخطي مصر تلك العقبات، إضافة إلى إلعادة الإمام استكشاف حياته وماضيه.

أبطال مسلسل رسالة الإمام

ومسلسل رسالة الإمام بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى جوهر".

تابع موقع تحيا مصر علي