عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدثًا عن «حق الرحم».. وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة من مسجد شريف بالمنيل

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

يؤدي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة وصلاة الجمعة اليوم من مسجد شريف بحي المنيل التابع لمحافظة القاهرة، ويدور موضوع الخطبة حول «حق الرحم».

ويتلو قرآن الجمعة من مسجد شريف بحي المنيل بالقاهرة، القارئ الدكتور أحمد نعينع.

لجنة متابعة صلاة عيد الفطر

وشكل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لجنة لمتابعة كل ما يتصل بصلاة عيد الفطر المبارك، وصلاة الجمعة، برأسة الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، وعضوية الشيخ صبري يس، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة بالوزارة، والدكتور محمد نصار، مدير عام الإرشاد، إضافة إلى جميع مديري المديريات الأوقاف في جميع المحافظات.

وشدد وزير الأوقاف، على جميع مديري المديريات والإدارات والمفتشين بوزارة الأوقاف في جميع محافظات الجمهورية، بمتابعة كل ما يتصل بصلاة عيد الفطر المبارك، وصلاة الجمعة، على مدار الساعة وذلك لحين الانتهاء من الصلاتين.

وتابع وزير الأوقاف: على جميع مديري المديريات والإدارات والمفتشين بوزارة الأوقاف؛ التأكيد على أداء صلاة عيد الفطر المبارك، وصلاة الجمعة، بجميع المساجد؛ هذا إذا كان العيد غدًا الجمعة، وعدم مغادرة مديري المديريات والإدارات والمفتشين لمديريته أو إدارته قبل إتمام أداء الشعيرتين ورفع تقرير مكتوب بذلك لرئيس القطاع الديني.

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس بـ عيد الفطر

وهنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري الكريم والأمتين العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك.

وتوجه وزير الأوقاف، إلى الله عز وجل بالدعاء أن يجعل هذا العيد يمن وبركة وأمن وأمان على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وأن يتقبل سبحانه وتعالى صيامنا وقيامنا، وأن يجعله يوم الجائزة لكل من وفقه سبحانه لصيام شهر رمضان الكريم، وأن يديم علينا جميعًا فضله، وأن يمن علينا ويوفقنا للمداومة على طاعته سبحانه وتعالى.

الأوقاف تحدد خطب الجمعة خلال شهر مايو

وأعلنت وزارة الأوقاف، موضوعات خطب الجمعة من 28 أبريل الجاري وحتى نهاية مايو 2023، وهى على النحو التالي:

- خطبة الجمعة 28 أبريل 2023 م، بعون: «حق العمل ».

- خطبة الجمعة 5 مايو 2023 م، بعنوان: «خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ».

- خطبة الجمعة 12 مايو2023 م، بعنوان: «أسماء الله الحسنى وأثر فهمها في حياتنا».

- خطبة الجمعة 19 مايو2023 م، بعنوان: «سنن الله الكونية في القرآن الكريم».

- خطبة الجمعة 26 مايو 2023 م، بعنوان: «فضائل الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم».

تابع موقع تحيا مصر علي