عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية خالد بدوي لـ تحيا مصر: لا يوجد أندية شعبية فى العالم سوى بمصر

تحيا مصر

قال الدكتور خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "ما يحدث خلال الفترة الأخيرة في الأندية الشعبية هو مُرتبطة بالثقافة المصرية .. وأن الأندية الشعبية لها حق أصيل بقطاع الرياضة فى مصر.. والوزارة والدولة تعمل على ذلك بشكل غير مسبوق .. وهذا واجب على الدولة ولكن أيضا من الواجب على الأندية الشعبية أن تستغل هذا الدعم وتعمل على تطوير ذاتها.. خاصة أن الدولة تقدم يد العون فى إطار معين ومحدد".

تحيا مصر

نائب التنسيقية خالد بدوي لـ تحيا مصر: لا يوجد أندية شعبية فى العالم سوى بمصر 

وتابع بدوي، في ندوة تحيا مصر، "ومن وجه نظر التخصصية أو التكنوقراط .. فهى لا يجب على الإطلاق أن يوجد أندية شعبية أو أندية شركات فى مصر.. وهذه وجه نظرى فى أن خصخصة الأندية هو السبيل للاستثمار الرياضى  الحقيقى...خاصة بأنه طوال ما أنا لدى فزاعة «أن النادى ده مينفعشى يهبط...وأن هذا النادى عنده مشاكل لابد من دعمه»".

 أندية استثمار وصناعة حقيقية

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أن  "الدولة المصرية ستظل  فى دوامة المعالجة والموائمة .. ولا يوجد دولة فى العالم لديها أندية شعبية حتى السعودية.. أصبحت كلها أندية استثمار وصناعة حقيقية... أما فكرة الدعم المستمر تمنع الأندية من التطور.. وهذه وجه نظرى الشخصية بأن الخصخصة هى السبيل الوحيد من اجل استثمار رياضى حقيقي وليست وجه نظرى السياسية".

وأكد الدكتور خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن نجاح الاستثمار الرياضى يتوقف على توفير البيئة التشريعية السليمة والمرونة فى أنشاء الشركات ومصانع وتوفير فكرة التكامل بين كل أوجه الصناعة، لافتا إلي أن وممارسة رياضة كرة القدم لم تعد موروث ثقافى وهذا تحدى موجود فى مصر وهذا لم يعد موجود فى العالم  وأصبحنا أمام حالة من الخروج عن المألوف من أجل اللعبة الحلوة  وسنرى كرة قدم حقيقية عندما نكون أمام استثمار حقيقى لأننا سنكون أمام صناعة بجد، والجميع رأى صفقة كريسيانو رونالد مع نادى النصر السعودى.

تابع موقع تحيا مصر علي