عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سقوط أمطار يصاحبها رعد.. حالة الطقس ثالث أيام العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 23 أبريل الجارى وهو ثالث أيام عيد الفطر المبارك، أن هناك غطاء سحابي علي معظم الأنحاء الجنوبية للبلاد قد يتساقط منه الأمطار علي  جنوب البلاد وسيناء وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الاحمر تكون خفيفة الشدة يصاحبها الرعد أحيانا.

تحيا مصر 

حالة الطقس اليوم 

 كما تكون الأجواء مائلة للحرارة علي معظم الأنحاء ومن المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم 29 درجة، كما تقل ساعات سطوع الشمس بسبب الغطاء السحابي.

يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

درجات الحرارة اليوم 

وقالت منار غانم، فى تصريحات تليفزيونية سابقة، إن هناك فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق الجنوبية كجنوب سيناء خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الأمطار ستكون خفيفة ورعدية أحيانًا، مؤكدة أن الأمطار لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.

وشددت عضو المركز الإعلامي على ضرورة الحذر من نوعية الملابس التي يرتديها المواطنين خلال ساعات الليل والصباح الباكر والتي تنخفض فيها درجات الحرارة حتى لا يصاب أحد بنزلات البرد.

وناشدت المواطنين بتوخي الحذر عند قيادة السيارات على الطرق خلال ساعات الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

ولفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار تلك الأجواء الربيعية المعتدلة واستقرار الأحوال الجوية خلال الطقس الأيام المقبلة بـ طقس عيد الفطر، مشددة على ضرورة توخي الحذر من فرق درجات الحرارة بين النهار والليل، فيمكن تخفيف الملابس خلال فترة النهار.

وجدير بالذكر أنه سجلت درجات الحرارة أمس السبت كالتالي: 

 درجات الحرارة على القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 16 درجة

 درجات الحرارة على الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة

 درجات الحرارة على مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة

درجات الحرارة على سوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة

درجات الحرارة على قنا العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة

درجات الحرارة علىأسوان العظمى 39 درجة والصغرى  22 درجة .

تابع موقع تحيا مصر علي