عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامى تشيد بقرار رفع الموازنة لبرامج الحماية الاجتماعية.. وتؤكد: للتخفيف عن ملايين المصريين

النائبة ولاء التمامي
النائبة ولاء التمامي

أكدت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أهمية قرار الرئيس برفع موازنة الحماية الاجتماعية بنحو 48% ، مشيرة إلى أنه قرار يؤكد رؤية القيادة السياسية للواقع وحرصها على توفير حياة كريمة للمواطنين للتغلب على الظروف الراهنة.

تحيا مصر

رفع الموازنة لرفع الأعباء عن المواطن

ولفتت النائبة ولاء التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أن الفترة الأخيرة وخاصة فى أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية شهدنا ضغوطًا اقتصادية عالمية وتحديات جسام، أثرت بشكل مباشر على اقتصاديات معظم دول العالم، لذلك تأتى توجيهات القيادة السياسية، برفع دعم موازنة الحماية الاجتماعية، لترفع الأعباء عن كاهل المواطن فى ظل صعوبة الصراع الدولى والتحديات الاقتصادية.

برامج حياة كريمة وبرنامج تكافل وكرامة

وأضافت التمامى، أن مصر تنفذ برنامجًا واسعًا ومتعددًا للحماية الاجتماعية، يتمثل في برامج حياة كريمة وبرنامج تكافل وكرامة وزيادة المعاشات وغيرها من برامج الدعم الاجتماعي، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تضع على رأس ثوابتها المواطن البسيط، من خلال برامج الحماية الاجتماعية التى تكفل مد شبكات الامن الاجتماعى للمواطنين الاكثر احتياجًا والارتقاء بالمستوى المعيشى والصحى.

مواجهة موجة التضخم العالمى

وشددت عضو مجلس النواب، على إن التوجيهات الرئاسية برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من 358.4 مليار جنيه الى 529.7 مليار جنيه بنسبة زيادة تقدر بنحو 48.8 بالمائة للتخفيف على المواطنين والبسطاء فى مواجهة موجة التضخم العالمى والتوسع فى شبكة الحماية الاجتماعية، قرار صائب تماما و ويهدف للتخفيف على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وهذا التوجه هو أحد أهم ركائز الجمهورية الجديدة.

واختتمت التمامى، بأن تعزيز برامج الحماية الاجتماعية من جانب الرئيس يؤكد اهتمامه بالبسطاء وملايين المصريين، والتخفيف عنهم بمختلف السبل.

تابع موقع تحيا مصر علي