عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريدة الشوباشي عن عودة المصريين من السودان: مصر لا تنسى أبنائها

النائبة فريدة الشوباشي
النائبة فريدة الشوباشي

أشادت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، بالجهد الذي بذلته أجهزة ومؤسسات الدولة لاستعادة المصريين من السودان، في ظل تصاعد القتال خلال الأيام الأخيرة.

تحيا مصر

النائبة فريدة الشوباشي: مصر استعادة المصريين من ووهان الصينية وقت أزمة كورونا

وقالت "الشوباشي" في تصريحات خاصة لقناة DMC، إن هذا الأمر ليس جديدًا على الدولة المصرية، التي سبق وأن قامت بذلك عدّة مرات سواءً في استعادة المصريين من ووهان الصينية وقت أزمة كورونا، أو من ليبيا وغيرها من المناطق التي تشهد صراعًا وأحداث صعبة.

النائبة فريدة الشوباشي: القيادة المصرية حريصة على الوقوف بجانب أبنائها في أي مكان

وشددت على أن القيادة المصرية حريصة على الوقوف بجانب أبنائها في أي مكان، خاصة أن الوضع في السودان صعب، وهذا ما أحزنني للغاية، وأتمنى أن يستعيد هذا البلد الشقيق السلام والأمن.

النائبة فريدة الشوباشي: القيادة المصرية مخلصة وشريفة

وأضافت "الشوباشي" أن "القيادة المصرية مخلصة وشريفة، ودائمًا ما نشعر بوجودها وأنها في ظهر كل المصريين سواءً بالداخل أو الخارج، لذلك من الواجب توجيه الشكر للقيادة المصرية على ما تقوم به".

وكان قد صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه في اطار جهود الدولة فى تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم إجلاء ٤٣٦  مواطناً من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.

كما أكد بأن السفارة المصرية فى الخرطوم مستمرة والقنصليات في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المواطنين المصريين فى السودان لتأمين عملية إجلائهم تباعاً.

و بدأت إجراءات إجلاء عدد من المواطنيين المصريين من المناطق الآمنة بالسودان، بالتنسيق مع السلطات السودانية  كما تستمر القنصلية المصرية  في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المصريين الجاري إجلاؤهم من خلال بورسودان ووادي حلفا.

وزارة الخارجية تخصص خطوط ساخنة لتلقي اتصالات المواطنين بشأن موقف الجالية المصرية في السودان

كما قامت وزارة الخارجية بإنشاء غرفة عمليات وتخصيص خطوط ساخنة لتلقي الاتصالات من المواطنين المصريين بشأن موقف الجالية المصرية في السودان وعمليات الإجلاء المرتقبة.

تابع موقع تحيا مصر علي