عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. بايدن يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسة الأميركية 2024

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم الثلاثاء، ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية  2024، وفى حال فوزه سيكون عمره 82 عاماً وسيكون أكبر رئيس يتولى الرئاسة فى تاريخ أمريكا.

تحيا مصر 

25% يؤيدون إعادة ترشح بايدن للرئاسة الأمريكية

وقال الرئيس الأمريكي:"  أن الحريات الشخصية في أميركا تتعرض لهجوم من الجمهوريين المتطرفين".

وفى مارس الماضي، كشف استطلاع  أجرته جامعة "مونماوث" أن 25% من الديمقراطيين فقط يؤيدون إعادة ترشح الرئيس الأمريكي جو بايدن للانتخابات من جديد فى عام 2024 .

وبحسب استطلاع أجرته صحيفة  The Hill  الأمريكية فإن 25% من المستطلعين الديمقراطيين قالوا أنهم مؤيدين لترشح بايدن للانتخابات الرئاسية، بينما 44% يعارضون ترشح بايدن من جديد وترك شخص آخر فى حزبه ليرشح نفسه للرئاسة فى عام 2024. 

وأظهر 30% من الديمقراطيين المشاركين في الاستطلاع أنهم "ليس لديهم رأي" في هذا الشأن. وكشف الاستطلاع أن 74% من الديمقراطيين لديهم رأيا إيجابياً عن بايدن، فى حين أن 14% ممن شملهم الاستطلاع لديهم رأى غير مؤيد للرئيس.

وحول من يودون رؤيته كمرشح ديمقراطي لمنصب الرئيس، قال 13% من المستطلعين يؤيدون نائبة الرئيس كامالا هاريس، بينما حصل وزير النقل بيت بوتيجيج، والسيناتور بيرني ساندرز على 6% لكل منهما.

أبرز المرشحين للرئاسة الأمريكية

وإلى جانب بايدن أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب  خوضه الإنتخابات الرئاسية، وإنه لا يهمه إذا واجه اتهامات جنائية ضده وذلك بالإشارة إلى الوثائق السرية التابعة للبيت الأبيض والتى وجدت فى منزله وبعض هذه الوثائق تحتوي على معلومات سرية منها عسكرية إلى جانب الاتهامات التى وجهت ضده مؤخراً بعد اتهام ممثلة أفلام إباحية بأنها حصلت على مبلغ مالي يقدر 130 ألف دولار مقابل أن تصمت بشأن علاقتها الغير مشروعة معه، إلا أن ترامب رغم هذه التحديات القانونية أكد أنه سيخوض مارثون الانتخابات الرئاسية وسيطرد بايدن من البيت الأبيض. 

الجهموري مايك بومبيو، وزير الخارجية الأسبق فى عهد ترامب ورئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأمريكية ، إذ سبق أن أعلن بومبيو عن خوضه الانتخابات الرئاسية الأمريكية. 

الجمهوري جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي في عهد ترامب، وهو السفير الأمريكي السابق لدى الولايات المتحدة وسبق أن أكد على اعتزامه الترشح للرئاسة الأمريكية لمنافسة الرئيس السابق دونالد ترامب.

تابع موقع تحيا مصر علي