عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«دليل على قدرة الدولة في حماية أبنائها».. برلمانيون: عودة المصريين من السودان تجسيد لقيمة المواطن لدى القيادة السياسية

تحيا مصر

أولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ملف عودة المصريين من السودان اهتماما كبيرا وهو ما أكدته الدولة ومؤسساتها في التحرك السريع لإجلاء المصريين من السودان ، فهذا الأمر ليس غريبا على الدولة المصرية التي تتحرك دائما للحفاظ على المصريين خارج حدود الدولة وداخلها.

 عودة المصريين من السودان

وفي هذا الإطار، ثمنت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، جهود الدولة المصرية في إجلاء أبنائها المصريين بأمن وسلام من السودان، وذلك رغم المشهد شديد التعقيد الذي تمر به البلد الشقيق، مؤكدة أن القيادة السياسية تعاملة بحكمة وعقل في التعامل مع تلك الأزمة والنجاح في إجلاء رعايها.

وقالت "أبو السعد"، في تصريحات لها، إن خلية الأزمة التي تدير عميلة إجلاء المصريين من السودان، نجحت في عودة أبنائنا في بأمن وأمان ودون التورط في الصراع الحاصل بين الفرقاء السودانيين، في الوقت الذي كرست العديد من الجهات جهودها لتويط مصر بشكل مباشر أو غير مباشر في هذا الصراع، غير أن الدولة المصرية تعاملت بحكمة مع الأمر.

وأضافت عضو مجلس النواب أن القيادة السياسية قدمت كل أشكال الدعم لإجلاء المصريين من السودان، كما تمت بشكل منتظم للغاية حتى كللت تلك الجهود بعودة المصريين من السودان، وهو الأمر الذي يعكس مدى قدرة وحرص الدولة المصرية على حماية أبنائها في الداخل والخارج.

ونوهت النائبة هالة أبو السعد بأن المصريين العائدين من السودان عبروا عن تقديرهم وشكرهم لجهود الدولة المصرية لعودتهم مرة أخرى لوطنهم، حيث إنه منذ اللحظة الأولى شعر المصريون بالسودان بالإطمئنان نتيجة جهود القيادة السياسية.

وأعرب هالة أبو السعد عن امنياتها بتوقف الصراع بين الفرقاء السودانيين، والعودة إلى طاولة الحوار كمخرج وحيد لتلك الأزمة والمرحلة التاريخية التي يمر بها السودان الشقيق.

النائب عمرو هندي: عودة المصريين من السودان يؤكد قوة الدولة في حماية أبنائها 

وأشاد النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، بجهود الدولة المصرية وكافة أجهزتها على نجاحها في إجلاء المصريين من السودان، قائلا:"منذ البيوم الأول للأحداث في السودان والدولة المصرية أولت  اهتماما غير مسبوق بملف عودة المصريين المتواجدين في السودان".

وأضاف النائب عمرو هندي، في بيان له، أن الدولة المصرية لم تدخر جهدا في حماية أبنائها، مؤكدا أن الدولة تضع دائما حماية مواطنيها على رأس أولوياتها، وتسعى دائما في سبيل الحفاظ على أبنائها سواء في الداخل أو الخارج.

أشار عضو مجلس النواب، إلى أن التحرك السريع من جميع أجهزة ومؤسسات الدولة فى الحفاظ على المواطنين في السودان وعودتهم إلى وطنهم، يؤكد قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية أبنائها فى الداخل والخارج.

وتابع النائب عمرو هندي: الدولة تعاملت مع الأزمة السودانية بتعقل في ظل سعيها لوقف التصعيد، وذلك من منطلق الثوابت السياسية الخارجية التي تنتهجها الدولة المصرية والتي تتمثل في عدم التدخل بشئون الدول الأخرى.

النائب ياسر الهضيبى: أجهزة الدولة نجحت في إجلاء المصريين من السودان..وكل الشكر للرئيس السيسى

وأكد الدكتور ياسر الهضيبى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية نجحت بامتياز في إجلاء المصريين من السودان بعد الاحداث التي شهدتها مؤخرا مقدما كل الشكر والتقدير للقيادة السياسية على حرصها على عودة المصريين من السودان والحفاظ عليهم.

أضاف الهضيبى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أولى ملف عودة المصريين من السودان اهتماما كبيرا وهو ما أكدته الدولة ومؤسساتها في التحرك السريع لإجلاء المصريين من السودان موضحا أن هذا الأمر ليس غريبا على الدولة المصرية التي تتحرك دائما للحفاظ على المصريين خارج حدود الدولة وداخلها.

وقال عضو مجلس الشيوخ، أن تحرك الدولة المصرية للحفاظ على مواطنيها بالخارج يؤكد أن مصر لا تنسى أبنائها في الخارج ولم ولن تدخر جهدا في حماية المصريين مقدما كل الشكر والتقدير لأجهزة الدولة على ما قدمته من جهود في سبيل عودة المصريين سالمين لأراضى الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي