عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

داعية أزهري: الملائكة تلعن الرجل الذي تطلبه زوجته للفراش ويرفض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضح الشيخ محمد أبو بكر، داعية إسلامي من أئمة وزارة الأوقاف، أن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم كما أمر النساء بـ «التزين»، فكذلك أمر الرجال بالتزين؛ فنحن ليس لدينا عنصرية في الإسلام، وعندنا النساء شقائق الرجال؛ قائلًا: «يعني اللي يمشي على الست يمشي على الراجل».

الملائكة تلعن الرجل الذي تطلبه زوجته للفراش ويرفض

وأكد الداعية الإسلامي، أن المرأة التي يعلو صوتها فوق صوت زوجها تلعنها الملائكة، والرجل الذي يظلم زوجته تلعنه الملائكة، وكما نقول للمرأة: إذا طلبك زوجك للفراش ورفضتِ فإن الملائكة تلعنك؛ نقول أيضًا: إن الملائكة تلعن الرجل الذي تطلبه زوجته للفراش ويرفض؛ لأن الإسلام ليس فيه عنصرية، وليس عندنا طبقة أولى وتانية.

وقال أبو بكر: «إن هناك آية قرآنية -ونحن عندنا لا اجتهاد مع النص- يقول الله تعالى فيها: (وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ) (النساء: 124)، ونلاحظ أن النص يقول من ذكر أو أنثى وهو مؤمن، يبقى خلاص دي المعادلة علشان بس نرتاح».

الشيخ محمد أبوبكر - الداعية الإسلامي

الإسلام دينٌ جميل يحب الجمال

والنبي صلى الله عليه وسلم حين دخل على السيدة عائشة وجد عندها إمرأة شعثة (يعني: مش نضيفة.. مش حلوة)؛ فقال النبي: «تمشطوا؛ فإن الشيطان لا يتمشط»، وفي رواية: «أما لها من زوج؟!»؛ ففهمت السيدة عائشة مراد النبي صلى الله عليه وسلم وأخذت المرأة ونظفتها؛ لأن الإسلام دينٌ جميل يحب الجمال، والمرأة إن لم تتزين لزوجها، والزوج إن لم يتزين لزوجته كلاهما نفر من الآخر (أي: ابتعد)، وهذا يؤدي إلى انتشار الفواحش والخيانات.

هل يباح للمرأة الخروج وهى متزينة؟

وردًا على سؤال: البعض يقول إن المرأة تتزين لزوجها فقط لكن إذا خرجت فممنوع عليها أن تضع الزينة؟ أبدى الشيخ محمد أبو بكر، تعجبه ممن يرددون مثل هذا الكلام؛ متسائلًا: يعني المرأة التي عملت حواجبها بغرض التزين لزوجها حين تخرج من المنزل لقضاء حاجة نقول لها: ركبي حواجبك تاني؟!

وتابع: «على فكرة أنا زوجتي منتقبة بالمناسبة، وهناك حاجة عجيبة حدثت معنا. سيدة قابلتها وقالت لها: هذا النقاب غير شرعي؛ فقلت لها: ما أنا عارف إنه غير شرعي، هو عرفي مش شرعي، إحنا عاملينه عرفي. وحين سألت هذه السيدة: أمال أيه هو النقاب الشرعي؟ قالت لي: تنزل البيشة على عيناها. فقلت لها: طيب كده مش هتشوف خالص؟ قالت لي: خلاص يبقى تخفي عين وتترك الأخرى! وجابت لي دليل على ما تذهب إليه وهو قول الصحابي عبد الله بن عباس. فقلت: هذا القول على رأسي لكن مش هعمل به. وقالت لي: كمان المرأة لابد أن تتوشح بالسواد. فقلت لها: أنا مبحبش السواد، ومراتي عندها 35 سنة أوشحها بالسواد ليه؟ ما تلبس النقاب أحمر على البلوزة والعباية، أيه المشكلة؟».

تابع موقع تحيا مصر علي