عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيراميدز سادس أندية أفريقيا وفق ترتيب أوبتا العالمية

فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

كشفت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات الخاصة بكرة القدم، عن احتلال نادي بيراميدز الترتيب السادس في قارة أفريقيا في التصنيف خلال السنوات الماضية.

ترتيب فريق بيراميدز في قارة إفريقيا 

ونجح بيراميدز في التأهل للمرة الرابعة تواليا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ووصل في النسخة الأولى للنهائي، ولنصف النهائي في النسخة الثانية.

وطبقا لأوبتا وبعد تحليل إحصائيات ونتائج جميع الأندية الأفريقية خلال السنوات الماضية جاء بيراميدز سادسا في الترتيب.

وجاء في المركز الأول، صن داونز الجنوب أفريقي ثم الوداد المغربي والأهلي المصري والرجاء المغربي والجيش الملكي المغربي خامسا ثم بيراميدز سادسا وشباب بلوزداد الجزائري في الترتيب السابع.

الزمالك يسعى لتحقيق الفوز على بيراميدز 

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع فريق سيراميكا كليوباترا، اليوم في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ19 المؤجلة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الزمالك المباراة برصيد 40 نقطة في المركز الرابع بجدول الترتيب ، ويسعى الكولومبي كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق لتحقيق الفوز الأول له بعد التعادل في اللقاء الأول أمام المقاولون العرب بهدفين لمثليهما ، بينما يحتل سيراميكا المركز الـ11 برصيد 30 نقطة ، ويحتاج أيضا التونسى معين الشعبانى إلى تغيير الصورة السيئة له مع فريقه والإبتعاد عن منطقة شبح الهبوط .

ويأمل نادي الزمالك في تحقيق الفوز على فريق سيراميكا كليوباترا من أجل الوصول إلى النقطة 43 والاقتراب من تحقيق المركز الثالث الذي يحتله فريق بيراميدز برصيد 46 نقطة. 

عبدالملك: يوسف أسامة نبيه سينتقل إلى بيراميدز في الموسم الجديد

وتطرق للحديث عن الزمالك، وقال: "التعادل أمام المقاولون مخيب للآمال، ولكن اوسوريو تحدث بشكل جيد وهو يعلم الكثير من الأمور عن الحالة التي يمر بها الفريق، ولاعبي الزمالك ارتكبوا اخطاء ساذجة في الدقائق الأخيرة، والأمور اصبحت صعبة في الوصول للمركز الثاني".

وأضاف: "اوسوريو بدأ يعمل على تجديد دوافع لاعبي الزمالك، والمدرب طالب اللاعبين باللعب بجماعية والتعاون بينهم، والزمالك سنحت له فرصة في اخر لقاء المقاولون وتم اضاعتها عن طريق يوسف نبيه، وهذه الفرصة كادت تقتل المباراة وكانت سترفع النتيجة إلى 3-1".

وأشار إلى أن يوسف اسامة نبيه وقع لنادي بيراميدز في الفترة القانونية، وهو خسارة فادحة للزمالك لأنه لاعب واعد، وقدم مستوى جيد في الموسم الماضي وبدأ الموسم الحالي بشكل جيد لكنه ابتعد تماما عن المستوى المعروف عنه".

تابع موقع تحيا مصر علي