عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: غياب الأمن يتبعه افتقاد كل شيء.. وإقامة «المنبر الثابت» في 1000 مسجد

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن افتقاد الأمن يتبعه افتقاد كل شيء، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر ويديم عليها نعمة الأمن والأمان.

تحيا مصر 

تكريم موفدي وزارة الأوقاف

وأعلن وزير الأوقاف، أنه سيتم تكريم موفدي الوزارة في رمضان من الأئمة والقراء لأدائهم المشرف، وذلك في الحادية عشر صباح السبت المقبل بديوان عام وزارة الأوقاف.

وأكد وزير الأوقاف، أنه سيتم إنشاء «لوحة شرف» يُسجل بها بها أفضل الأئمة والواعظات الذين يجتازون بجدارة مسابقات الأوقاف العلمية والثقافية أو يحققون تميزًا مبهرًا فيما يكلفون به من أعمال وبخاصة البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل.

إقامة برنامج المنبر الثابت في 1000 مسجد

ومن جانب آخر؛ أعلنت وزارة الأوقاف، انطلاق فعاليات برنامج المنبر الثابت في 1000 مسجد بجميع محافظات مصر، وذلك ابتداءً من الثلاثاء المقبل 2 مايو 2023، تحت عنوان: «الحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان»، ويأتي هذا في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف.

وأوضحت الوزراة، أن فعاليات برنامج المنبر الثابت التي ستنطلق الثلاثاء المقبل بجميع محافظات مصر؛ ستكون على النحو التالي:

1. الثلاثاء 2/ 5/ 2023: «الكليات الست ومكانة الوطن منها».

2. الثلاثاء 9/ 5/ 2023: «قيمة العمل».

3. الثلاثاء 16/ 5/ 2023: «أثر القيم والأخلاق في بناء الدول».

4. الثلاثاء 23/ 5/ 2023: «حق الوطن على أبنائه».

5. الثلاثاء 30/ 5/ 2023: «نعمة الأمن».

وقالت الوزارة: إنه سوف يتم الإعلان في وقت لاحق عن أسماء المساجد التي سيعقد بها البرنامج بكل محافظة من محافظات الجمهورية

انطلاق جميع الأنشطة الدعوية والقرآنية بالمساجد

كما أعلنت وزارة الأوقاف، استئناف جميع الأنشطة الدعوية والقرآنية بالمساجد في جميع محافظات مصر، وذلك ابتداءً من السبت المقبل 29 من أبريل 2023، وذلك في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف.

وأكدت الوزراة، أن الأنشطة الدعوية والقرآنية التي ستستأنف بالمساجد في جميع محافظات مصر، هى: (مجالس الإقراء، ومجالس الإفتاء، والدروس المنهجية، ودروس الواعظات، والمنبر الثابت، ومجلس الفقه، ومجلس الحديث، ومقارئ كبار القراء، ومقارئ الجمهور، ومقارئ الأئمة القراء، والمقارئ النموذجية، ومقارئ الواعظات ).

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أنه سيتم استئناف البرنامج الصيفي للطفل، بداية من الأحد 14 مايو 2023 م، مع التوسع فيه ليكون في 20 ألف مسجد.

تابع موقع تحيا مصر علي