عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تاريخ مواجهات جوارديولا أمام أرتيتا قبل قمة اليوم بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

يواجه الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا نظيره أرسنال بقيادة الإسباني الآخر ميكيل أرتيتا، مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب الاتحاد معقل فريق مانشستر سيتي، في إطار منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

مباراة الحسم

وتعتبر هذه المباراة حاسمة بشكل كبير في تحديد بطل الدوري الإنجليزي بين كلا الطرفين، حيث يتصدر الجانرز صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 75 نقطة بينما يحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 70 نقطة وله مبارتين مؤجلتين. 

تاريخ مواجهات جوارديولا وأرتيتا

واجه جوارديولا نظيره أرتيتا، في 8 مباريات لم يتسطع أرتيتا أن يحقق سوى فوزٍ وحيدٍ أمام أستاذه، أرتيتا كان يعمل مساعدًا لـ بيب جوارديولا في مانشستر سيتي قبل الانتقال إلى تولي مهمة تدريب الفريق الكروي الأول بنادي أرسنال. 

حقق أرتيتا في الـ 8 مباريات التي واجه فيهن جوارديولا انتصار وحيد فقط وتعرض لـ 7 هزائم، كان انتصار أرتيتا الوحيد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2019- 2020 بثنائية نظيفة مقابل لا شئ. 

وفي تلك المواجهات سجل مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا 18 هدفًا، بينما سجل آرسنال تحت قيادة أرتيتا 4 أهداف فقط. 

أرقام للمباراة

مانشستر سيتي تمكن من تحقيق 6 انتصارات في آخر مباريات خاضها أمام أرسنال على ملعب الاتحاد حيث سجل 17 هدف وتلقت شباكه 3 أهداف، آخر فوز لآرسنال على ملعب الاتحاد كان في يناير 2015 بنتيجة 2/0. 

أرسنال خسر آخر 11 مباراة أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، حيث يعد هذا أطول سلسلة هزيمة لآرسنال أمام خصم في الدوري الإنجليزي 

أرسنال سجل 3 أهداف فقط في آخر 10 مباريات أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي منهم 7 مباريات لم يتمكن من التسجيل 

مانشستر سيتي هزم أرسنال هذا الموسم مرتين، 3/1 في مباراة الدور الأول و 1/0 في مباراة كأس الرابطة

مانشستر سيتي هزم آرسنال في 3 مناسبات في نفس الموسم مرتين فقط في موسم 2017/2018 وفي موسم 2022/2021. 

في آخر 19 مباراة لـ مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد فاز في 17 مباراة.    

تابع موقع تحيا مصر علي