عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر مذكرة دفاع نقابة المهندسين عن قرارات الجمعية العمومية..والتحيوى تؤكد:نحترم أحكام القضاء «مستند»

مجلس الدولة
مجلس الدولة

تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة،حكمها فى دعاوى بطلان الجمعية العمومية لنقابة المهندسين يوم الأحد القادم الموافق 30إبريل.

تحيا مصر

وكان عدد من المهندسين تقدموا بالطعن أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة على الجمعية العمومية العادية، والتي انعقدت يوم 6 مارس، ضد نقيب المهندسين ووزير الري والموارد المائية بصفته.

 

وجاء في طلبات القضيتين بقبول الطعن شكلا، وبصفة مستعجلة وقف قرارات الجمعية العمومية المنعقدة يوم الاثنين 6 مارس لعام 2023 وما يترتب على ذلك من آثار على أن يكون تنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان، حيث شملت أوراق الدعاوي إلغاء قرارات الجمعية العمومية المتعقدة، وما يترتب على ذلك من آثار.

د.رحاب التحيوى 

وحصل موقع تحيا مصر نص مذكرة دفاع المحامية الدكتور رحاب التحيوى، وهى محامية عن 22 مهندس متداخلين إنضماميًا لنقابة المهندسين، ردًا على الطعون المقدمة على قرارات الجمعية والتى أكدت لـ تحيا مصر بأن صفت موكليها في الطعن خصوم متدخلين انضماميا لنقيب المهندسين وتتوافر بحق المتدخلين الصفة والمصلحة بصفتهم أعضاء جمعية عمومية بنقابة المهندسين. 

 

قانون نقابة المهندسين قانون إجرائي بحت ولا علاقة له بموضوع القرارات

وأضافت فى حديثها لموقع تحيا مصر بأن تدخل موكليها جاء  دفاعا عن صحة انعقاد الجمعية العمومية وصحة آلية صدور القرارات حيث إن قانون نقابة المهندسين قانون إجرائي بحت ولا علاقة له بموضوع القرارات فهو يراقب كيفية صدورها ومدى مراعاة الشروط المقررة قانونا.

يحترم الجميع أحكام القضاء ويثقوا فيما يصدره

ولفتت إلى أنه  في كل الأحوال يحترم الجميع أحكام القضاء ويثقوا فيما يصدره، وكل مُبتغى أعضاء الجمعية العمومية هو الشرعية وعدم الافتئات على إرادتهم، متابعة:"متى صدر حكم ببطلان قرارات الجمعية العمومية لنقابة المهندسين،  فلا غضاضة في ذلك ... وسيكون إلتزاما على النقابة بالدعوة لاجتماع الجمعية العمومية مرة أخرى في مدى ثلاثين يوما من  تاريخ الحكم ... وذلك إلتزام وجوبي بنص المادة ٢١ من قانون نقابة المهندسين. 

 

وفى تعقيبها على حالة وقف تنفيذ قرارات الجمعية العمومية لنقابة المهندسين كما طلب الطاعنون في صحيفة دعواهم ؟؟ قالت التحيوى:"قانونا وقضاء لامجال لوقف التنفيذ حيث إن مناط وقف التنفيذ ينصب فقط على القرارات الإدارية بالمعنى الفني الدقيق، وقرارات الجمعيات العمومية ليست قرارات إدارية مما يجوز وقف تنفيذها.

وتعقيبا أيضا على أسباب إثارة الضجة حول هذه الجمعية وما صدر بها من قرارات  قالت:"هذا أمر يخص أعضاءها ، وننظر للطعن من الوجهة القانونية ومدى موافقة صدور القرارات لصحيح القانون .. ودوما سنتولى الدفاع عن كل ما يتماشى مع الشرعية وحق أعضاء الجمعية العمومية.

تحيا مصر ينشر مذكرة دفاع نقابة المهندسين عن قرارات الجمعية العمومية..والتحيوى تؤكد:نحترم أحكام القضاء 

تابع موقع تحيا مصر علي