عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العظمى 32 درجة بالقاهرة.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الخميس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس حيث أنه مازالت الأجواء اليوم حارة على أغلب الأنحاء، ليكون الطقس حار  نهارا علي القاهره الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشماليه الشرقية، مائل للدفء على السواحل الشماليه الغربيه شديدة الحرارة علي جنوب الصعيد.

تحيا مصر

درجات الحرارة اليوم 

وأكدت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على القاهره الكبرى والوجه البحرى ٣٢درجه مئوية، والسواحل الشماليه ٢٤ درجة مئوية، وجنوب سيناء ٣٣درجة مئوية، وعلى شمال الصعيد ٣٤ درجة مئوية، وجنوب الصعيد ٣٦ درجة مئوية، مع فرص أمطار خفيفه على مناطق من السواحل الشماليه الغربية.

حالة الطقس اليوم

وأضافت الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط رياح علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى  قد تكون مثيره للرمال والأتربة  احيانا على المناطق المكشوفه  من شمال الصعيد والقاهرة الكبرى علي فترات متقطعة .

حالة الطقس اليوم الجمعة

وتابعت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الجمعة سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهره الكبرى وشمال الصعيد، لتكون درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٦ درجة مئوية، والسواحل الشمالية ٢٢درجه مئوية، وشمال الصعيد ٣٠ درجة مئوية.

حالة الطقس فى مصر

وفى ذات السياق أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الخميس متوقع أن تكون هناك ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، ومن ثم تعاود الانخفاض مرة أخرى يوم الجمعة، محذرة من حالة الطقس، وأنه لا يجب ارتداء ملابس خفيفة مساءا أو في الصباح الباكر، نظرا لانخفاض الحرارة في هذه الأوقات،لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار تنحصر فقط ببعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم، وهي فرص أمطار خفيفة ومن الممكن أن تكون أمطار رعدية أحيانا، ولكن محافظة القاهرة الكبرى والمحافظات الشمالية لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار عليها ، ويشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ونشاط رياح.

تابع موقع تحيا مصر علي