عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لا نتأخر فى مساندة الأشقاء»..النائبة إيرين سعيد: دعم مصر للسودان ليس بجديد ونطالب بوجود قانون لـ«تقنين أوضاع المهاجرين»

النائبة ايرين سعيد
النائبة ايرين سعيد

قالت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، إن لجنة العفو الرئاسي كانت بداية حقيقية للمصالحة، مُشيدة باجراءات اللجنة، والتي لاقت إشادة دولية قبل المحلية.

تحيا مصر

النائبة ايرين سعيد تشيد باهتمام القيادة السياسية بدمج المفرج عنهم بالمجتمع

وأشارت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أنه كان من اللافت للنظر، اهتمام القيادة السياسية بدمج المفرج عنهم بالمجتمع، متابعة:" وهو ما أراه أهم من قرار العفو".

النائبة ايرين سعيد تؤكد دعم الأشقاء في السودان

وعن دعم الأشقاء في السودان، فقد أوضحت سعيد، أن هذا الأمر ليس بجديد علي مصر، مؤكدة أن مصر دولة لها تاريخ في احتواء كل من يلجأ لها وبالرغم من الظروف الاقتصادية الطاحنة إلا إننا لا نتأخر لمساندة الغير.

النائبة ايرين سعيد تطالب بتقنين أوضاع المهاجرين

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة تقنين أوضاع المهاجرين، موضحة أن وجود  قانون واضح ينظم حياة المهاجرين إلينا بات ضرورة ولا سيما أنه يوجد علي الأراضي المصرية أكثر من ١٦ مليون مهاجر.

وكان قد عقد مجلس أمناء الحوار الوطني، جلسته الثالثة والعشرين لوضع تصور الجلسة الافتتاحية، مثمنًا قرارات رئيس الجمهورية في العفو عن بعض المحكوم عليهم، وكذلك مثمنًا جهود الدولة المصرية في التعامل مع الأزمة السودانية.

تابع موقع تحيا مصر علي