عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الكرة يعلن موعد سحب قرعة دور الـ32 من بطولة كأس مصر

كأس مصر
كأس مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، موعد سحب قرعة دور الـ32 من بطولة كأس مصر لعام 2022- 2023، بعدما توج النادي الأهلي بالنسخة الماضية على حساب بيراميدز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد. 

سحب قرعة دور الـ32 لكأس مصر الاثنين المقبل 

وتُقام قرعة كأس مصر في الواحدة ظهر الاثنين المقبل الموافق 1 مايو 2023 مراسم سحب قرعة دور الـ32 لبطولة كأس مصر موسم 2022-2023 بمقر الاتحاد بالجزيرة.

ويقام دور الـ32 لبطولة كأس مصر بمشاركة أندية الدوري الممتاز وعددهم 18 ناديا، بجانب 14 ناديا من الاقسام الأخرى وهم، نادي شبان قنا، نادي لافيينا، بترول أسيوط، النجوم، المصرية للاتصالات، السكة الحديد، ألو ايجبت، منتخب السويس ، الشرقية بالزقازيق، دكرنس، بروكس ورك، راية الرياضة، الحمام بمطروح، طلائع الأسطول.

شروط مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك 

أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، ناديي الأهلي والزمالك بشروط نهائي بطولة كأس السوبر المصري، بالإضافة إلى لائحة المباراة التي ستجمع بين الفريقين على ستاد محمد بن زايد، يوم الجمعة المقبلة في تمام الساعة الثامنة ونصف مساء.

وقال اتحاد الكرة في خطابه الرسمي للزمالك والأهلي إنه إذا انتهى الوقت الأصلي لمباراة السوبر بالتعادل، فإنه سيتم اللجوء إلى وقتًا إضافيًا مدته نصف ساعة على شوطين (ربع ساعة لكل شوط إضافي).

وأضاف أنه إذا استمر التعادل في الشوطين الإضافيين، فسيتم تطبيق قاعدة ركلات الترجيح من علامة الجزاء لتحديد الفريق الفائز بلقب السوبر.كما أخطر اتحاد الكرة الناديين بأن الفريق المذكور أولًا (الزمالك) يرتدي الزي الأًصلي والآخر يرتدي زيا مخالفًا (الأهلي) للنادي الآخر، كما أن الزمالك هو المسئول أيضًا عن كرات المباراة.

ومن المقرر أن يتولى الحكم الدولي المصري محمود البنا قيادة مباراة السوبر بين الزمالك والأهلي ويعاونه المساعدان المصريان هاني عبدالفتاح وأحمد توفيق، فيما سيكون الحكم الرابع من دولة الإمارات.بينما سيقود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.

فاروق جعفر: نجلي ينتظر جلسة لتجديد عقده مع الزمالك 

وقال فاروق جعفر فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" سيف جعفر لاعب ظهر مع الزمالك بصورة مميزة، ولكن حتي الآن لم يجد جديد فى أمر تجديد اللاعب مع النادي.

وأضاف:" سيف ينتظر جلسة مع مسؤولو الزمالك ، وهو لم يوقع لأي نادي أخر حتي الآن.

وتابع:" سيف مثله مثل مروان عطية لاعب الأهلي أو محمود حمادة لاعب فاركو، لا يجوز الإستغناء عنه لأنه لاعب يستطيع تحريك فريق بالكامل.

ويذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك يستعد لمواجهة الأهلي فى مباراة كأس السوبر المصري يوم 5 مايو فى الامارات بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا ضمن مباريات الدوري.

تابع موقع تحيا مصر علي