عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يطبق من غدا الجمعة.. مواعيد غلق وفتح المحلات والسوبر ماركت مع بداية التوقيت الصيفي

تحيا مصر

تبدأ وزارة التنمية المحلية، في تطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات، وذلك مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي، والمقرر انطلاقه بداية من غدٍ الجمعة.

يبدأ تطبيق مواعيد عمل المحلات صيفا بداية من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل المقبل وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر، مع إتاحة العمل لمحلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات ومحلات بيع الفاكهة والخضار ومحلات الدواجن وأسواق الجملة على مدار 24 ساعة لتلبية احتىاجات المواطنين.

مواعيد فتح وغلق المحلات صيفا

تكون مواعيد فتح جميع المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا من 7 صباحا وحتى 11 مساء، مع مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية بحيث يتم عمل المحلات والمولات حتى 12 منتصف الليل.

مواعيد غلق وفتح المطاعم والكافيهات

تبدأ المطاعم والكافيهات العمل من5 صباحا وتغلق الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة الدليفري وتوصيل الطلبات على مدار الـ24 ساعة.

مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية

تبدأ الورش والأعمال الحرفية وتحديدا الأنشطة الموجودة داخل الكتلة السكنية عملها يوميا من 8 صباحا وتغلق 7 مساء باستثناء الورش القائمة على الطرق ومحطات الوقود أو التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين.

التوقيت الصيفي

تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من الجمعة المقبل.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تطبيقاً لنص القانون الصادر فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، فسيتم تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار ستين دقيقة، اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).

تابع موقع تحيا مصر علي