عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنمية المحلية: توفير 94 ألف فرصة عمل لأبناء سيناء.. فيديو

 خالد قاسم
خالد قاسم

أكد الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تحرص على تنفيذ العديد من المشروعات القومية والعملاقة بشمال وجنوب سيناء، وفقا لاستراتيجية مصر 2023 وتحسين جودة حياة المواطنين وتوفير معيشة لهم.

تحيا مصر

وأضاف قاسم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة الحدث اليوم،  حرصنا على تطوير الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية والنهوض بالأنشطة الاقتصادية ودعم المشروعات المختلفة.

الرئيس عبدالفتاح السيسي

وتابع :"إجمالي تكلفة تلك المشروعات التي تمويلها الوزارة بلغت حوالى 15 مليار جنيه تتضمن مشروعات الخطة الاستثمارية في مشروعات الكهرباء ورصف الطرق وتحسين البيئة وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية والأمن والإطفاء والمرور".

وأكمل مساعد وزير التنمية المحلية، :"وفرنا 94 ألف فرصة عمل لأبناء سيناء من خلال قروض ميسرة، منها نسبة 74 % للمرأة المعيلة في محافظة شمال سيناء بفائدة لا تتعدى 5%، موضحا أنه تم صرف 223 مليون جنيه من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" لتنفيذ عدد 723 مشروع صغير ومتناهي الصغر وفرت حوالى 12 ألف فرصة عمل" .

وأكدت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، أن تحرير سيناء، يعكس عبقرية الشعب المصري وصلابة معدنه الأصيل في تحرير سيناء للمقدسة وعدم التفريط في شير واحد من أرضها.

وقالت "السيسي"، في منشور لها، على صفحتها على فيس بوك: "نحتفل اليوم بعيد تحرير سيناء، الذي يعكس عبقرية الشعب المصري وصلابة معدنه الأصيل في تحرير  سيناء المقدسة، وعدم التفريط في شبر واحد من أرضها".

وتابع قرينة الرئيس السيسي: "تحية فخر وإجلال لشعب عظيم، قدم التضحيات لتستعيد بلاده كرامتها وشرفها".

عيد تحرير سيناء يمثل يوم الكرامة الوطني

في سياق متصل، قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة إلى شعب مصر العظيم، بمناسبة عيد تحرير سيناء، الذي يمثل يوم الكرامة الوطني، حين استعادت مصر حقوقها المشروعة الكاملة على ترابها الوطني.

وقال الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الشخصية "فيسبوك": تحية لأبناء هذا الشعب الذي بذل أغلى التضحيات، ولشهدائنا البررة الذين روت دماؤهم كل حبة رمل من سيناء، ولقواتنا المسلحة الباسلة التي خاضت أشرف المعارك لاستعادة هيبة الوطن وكرامته".

الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بذكرى تحرير سيناء:«يوم الكرامة الوطني»

وتابع الرئيس السيسي: "كما أتوجه بتحية الفخر والإجلال، للرئيس الراحل أنور السادات، الذي جسد بقراري الحرب والسلم قيم مصر الراسخة للأبد، التي تؤمن بالعدل والأمن والسلام..كل عام وانتم بخير".

تابع موقع تحيا مصر علي