عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد تطرح فيلم كيرة والجن خلال الفترة المقبلة

فيلم كيرة والجن _
فيلم كيرة والجن _ أرشيفية

أعلنت منصة شاهد vip استعدادها لطرح فيلم كيرة والجن بطولة كريم عبد العزيز خلال الفترة المقبلة.

تحيا مصر يرصد طرح فيلم كيرة والجن على منصة شاهد Vip.

فيلم كيرة والجن 

فيلم كيرة والجن يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

قصة فيلم كيرة والجن 

وهو مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

أكدت هند صبري أن: «ما حمسني لخوض تجربة كيرة والجن هو أن العمل يجمع الثنائي المؤلف أحمد مراد والمخرج مراون حامد، وهما ثنائي فني قوي نجح في تقديم التجارب السينمائية الهامة من قبل، بالإضافة إلى أنه أول عمل سينمائي يجمع النجمين الكبار أحمد عز وكريم عبد العزيز، فالتجربة مختلفة ومميزة».

وقالت هند: في تصريحات لـ سكاي نيوز «كل واحد فينا شارك في هذه التجربة، كان يعمل على توسيع صناعة السينما وليس مجرد فيلم، فصناع العمل كانوا حريصين على تقديم عمل تاريخي يدوم ويعيش لسنوات طويلة»

قالت هند صبري عن شخصية دولت فهمي التي تقدمها ضمن أحداث فيلم «كيرة والجن»: «دولت فهمي بالنسبة لي كان أكثر عنصر جذاب في الرواية، لأنها شخصية أسطورية، فهي ترمز إلى الحركة النسوية، في بداياتها ونشأتها في مصر، وأيضاً كانت رمزا من رموز مقاومة الاستعمار البريطاني».

وذكرت هند صبري أن «شخصية دولت فهمي مختلفة عنها بشكل كبير جدا، لا تشبهني إطلاقاً سواء في مظهرها الخارجي أو طريقتها الاجتماعية، أوطريقة تعاملها مع الآخرين».

وأوضحت صبري أن: «المخرج مروان حامد ساعدني في الشخصية من خلال إعطائي كتابا يؤرخ لتلك الفترة مثل عاصم الدسوقي، ومصطفى أمين، فهما أكثر اثنين تطرقوا لشخصية دولت فهمي».

وأضافت هند صبري: «كانت هناك سهرة تلفزيونية قدمت فيها الفنانة سوسن بدر، شخصية دولت فهمي، ولكن لا توجد مادة تاريخية كبيرة عنها، وهذا ما جعلني أعمل على إدخال جزء من خيالي لتصور الشخصية مثل شكلها وطريقتها وأسلوبها».

تابع موقع تحيا مصر علي