عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رجل بلا مستقبل.. شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهين الرئيس الأمريكي

شقيقة زعيم كوريا
شقيقة زعيم كوريا الشمالية

وجهت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم يو جونج، إهانات شخصية للرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك بعد حديثه عن أي هجوم نووي كوري شمالي على الولايات المتحدة أو حلفائها سيؤدي إلى نهاية أي نظام سيقدم على مثل هذا العمل. 

تحيا مصر

بايدن رجل بلا مستقبل

وقالت شقيقة الزعيم الديكتاتوري إن:" تلك التصريحات لا يمكن قبولها لأنها جاءت من رجل لامستقبل له". 
كما هددت بأن بلادها ستقدم المزيد من العروض (الاستفزازية) لقواتها العسكرية رداً على اتفاقية جديدة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لتكثيف الردع النووي لمواجهة التهديد النووي لكوريا الشمالية. 

وقالت كيم يو جونج، التي تشغل منصب نائب مدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري، إن سول وواشنطن تصران على إظهار عدائهما "الشديد" لبيونج يانج.

وأضافت أن:" الاتفاق بين أمريكا وكوريا الجنوبية يعكس إرادة الحلفاء الأكثر عدائية وعدوانية ضد الشمال وسوف يدفع السلام والأمن الإقليميان إلى خطر أكبر".

وأوضحت أن:" إعلان واشنطن سيؤدي فقط إلى تعرض أمن منطقة شمال شرقي آسيا والعالم بأسره لخطر أكبر، وهذا عمل لايمكن الترحيب به". 

كما انتقدت الرئيسين الأميركي جو بايدن، والكوري الجنوبي يون سوك يول، من أن أي هجوم نووي ضد الولايات المتحدة أو حلفائها سيؤدي إلى نهاية نظامها. وقالت إن بايدن "أخطأ في حساباته للغاية وكان شجاعًا بدرجة غير مسؤولة"، ووصفت تحذيره بأنه "تعليق لا معنى له من شخص بلا مستقبل، ومن الصعب عليه أن يكمل العامين المتبقيين في فترة ولايته"، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

قمة ثنائية بين اليابان وكوريا الجنوبية

وفى سياق آخر، أفادت  وكالة كيودو للأنباء عن عدة مصادر دبلوماسية يابانية وكورية جنوبية لم تسمها القول إن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا سيزور كوريا الجنوبية أوائل الشهر المقبل ويعقد اجتماعا مع الرئيس يون سوك يول في السابع والثامن من مايو.

وذكرت وكالة الأنباء إن:" الهدف من الاجتماع هو تأكيد تعزيز التعاون بشأن كوريا الشمالية قبل قمة مجموعة السبع بهيروشيما فى وقت لاحق من الشهر.

تابع موقع تحيا مصر علي