عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: تكلفة زيادة سعر إردب القمح على الحكومة 6.7 مليار جنيه

مؤتمر صحفي للحكومة
مؤتمر صحفي للحكومة

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إنه زيادة سعر إردب القمح جاءت بهدف دعم الفلاح والمزارعين، مشيرًا إلى أن سعر إردب القمح العام الماضى كان بـ810 جنيهات وحافز 60 جنيها، ووصل العام الحالي إلى 1500 جنيها، متابعًا: "زيادة أردب القمح 1675 جنيه على طن القمح بتكلفة 6.7 مليار جنيه زيادة الحكومة لم تكن موجودة في الموازنة".

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي من مدينة العبور الجديدة، أن على الرغم من زيادة سعر إردب القمح، إلا أنه لم نرفع سعر رغيف الخبز، والحكومة تدعم القطاعات الإنتاجية وتتحمل عبئا كبيرا جدا.

رئيس الوزراء: تكلفة زيادة سعر إردب القمح على الحكومة 45 مليار جنيه

وأضاف رئيس لحكومة: "ما فيش حكومات تانية بتتحمل هذه الأعباء بهذا الحجم في ظروف دولة مثل مصر.. ونتابع كل ما يحدث في العالم والتظاهرات واعتراضات المواطنين في دول متقدمة وغنية في ظل رفض الحكومات استيعاب هذه الزيادات التي تحدث والمواطن من يتحمل ذلك".

ونوه بأن الحكومة تتحرك بشكل كبير في قطاع الزراعة، مضيفا: "كل حرصنا تشجيع الفلاح المصري عن طريق التزام الزراعات التعاقدية، حيث تم رفع حافز توريد إردب القمح من 1250 إلى 1500 جنيه بواقع 6.7 مليار جنيه، حرصا من الحكومة لتوريد القمح إلى الدولة".

وكشف رئيس الوزراء عن أن الدولة المصرية خصصت 45 مليار جنيه لعملية توريد القمح المحلى.

الطروحات الحكومية

وتحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطة الطروحات الجديدة، وآخر التفاصيل الخاصة بالشركات التي تم إعلان طرحها في البورصة.

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي الآن، بمدينة العبور الجديدة، أن القوات المسلحة كانت قد طرحت شركتي وطنية وصافي للبيع، لكنها قدمت عدد أكبر من الشركات سيتم طرحها مستقبلًا، مشيرًا إلى أننا نستهدف قبل نهاية شهر يونيو أن يتم إنجاز ما يعادل 2 مليار دولار من خطة الطروحات.

تابع موقع تحيا مصر علي