عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نادر سعد: الدولة المصرية لم تطلب جدولة ديونها في الخارج.. فيديو

نادر سعد
نادر سعد

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجه اليوم رسالة طمأنه للداخل والخارج بشأن التزاماتها الخارجية الخاصة بالديون.

تحيا مصر

وقال سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، :"الدكتور مصطفى مدبولي أكد أنه لم تطلب الدولة المصرية جدولة ديونها في الخارج، نافيا ما يتم تداوله من شائعات". 

مجلس الوزراء

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي نفى نفيا قاطعا وحاسما حيث اكد أنه تاريخا لم تتخلى مصر عن تنفيذ التزاماتها الخارجية ولن تتخلى في الحاضر ولا المستقبل".

واختتم المتحدث باسم مجلس الوزراء، :"رئيس الحكومة، استغل اليوم تواجده بالعاشر من رمضان لينفى الشائعات حول امكانية إخفاق مصر في سدد التزاماتها الخارجية".

مصر قادرة علي سداد كل إلتزاماتها

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية لم و لن تخفق في سداد اي إلتزامات دولية عليها، و أن هذه ثوابت في السياسة و العقيدة المصرية وتوجيه من القيادة السياسية، أن مصر تحترم إلتزاماتها بالكامل، مشددا على أن مصر لم تتأخر في سداد أي إلتزام كان موجود عليها حتي الآن. 

أشار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن العديد من تقارير المؤسسات الدولية التي تكلمت علي الأزمة الاقتصادية العالمية الجارية و خطورة وتداعيات هذه الأزمة علي أداء الاقتصاد المصري، وتسائلت العديد من هذه المؤسسات عن قدرة الدولة المصرية بالإلتزام و سداد الاقساط و الالتزامات المطلوبة منها الوفاء بها خلال عامي 2023 و 2024 . 

و أضاف أن التحدث عن قدرة مصر علي سداد كل إلتزامتها ليس مجرد كلام، فهو نتاج تنسيق مع الحكومة والبنك المركزي، وأن التقارير كانت تتكلم بالإضافة إلى أن الدولة المصرية غير قادرة علي الإلتزام، وعن تباطؤ عملية الطروحات للشركات و عمليات بيع الأصول، و أن سبب ذلك هوعدم رغبة الدولة في التخارج بالسرعة المطلوب عملها. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي