عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سماء سليمان توجه رسالة لشعب السودان الشقيق

تحيا مصر

وجهت الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، وامينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن رسالة الي شعب السودان الشقيق، قائلة:"اتحدث الي شعب عظيم في تاريخه وحضارته.. شعب حباه الله بالنعم والثروات الطبيعية فوق الارض وتحتها.. شعب لم يحظ بمن يستطيع ادارة ثرواته بالشكل الذي يعود بالنفع علي هذا الشعب الطيب والعظيم..شعب السودان عاني من سوء الادارة وسوء تقسيم الثروة بين ابنائه وكانت النتيجة ظلم وقع علي غالبيته وحرمان من ثروته وحرمان من الرفاهية التي يستحق ان يعيش فيها في وطن الخير والنماء.. لقد طالت فترة معاناتك ولم تحترم رغبتك في تحقيق الحرية وتعزيز الديمقراطية..وقد وظف التقسيم الداخلي لصالح دول اقليمية ودولية لا تريد لك لحظة استقرار وهناء. ومصرين علي فرض مزيد من المعاناة والتفتيت عليكم بل وتشتيتكم في بلاد كثيرة". 

تحيا مصر

سماء سليمان: مصر والسودان دائما شعب واحد بعادات وتقاليد وتاريخ مشترك

وتابعت "سليمان"، "نحن دائما شعب واحد بعادات وتقاليد وتاريخ مشترك لا فرق بيننا في الاصل او اللون... ومرحب بكم في وطنكم مصر... ومن يقول غير ذلك انتم تعلمون انهم اشخاص تم الزج بهم للتفرقة بيننا من لجان الكترونية تعلم كيف تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتفرقة بيننا او من قلة ليس لديها الوعي لتقييم الامور وهذه القلة الغير واعية موجودة في كل دول العالم بما فيها المتقدم".

وكيل خارجية النواب تعبر عن ترحيب الشعب المصري بالاخوة الاشقاء

واستكملت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، "ولا يعول علي رأيها لانها تفتقر للوعي الحقيقي.. ولذا الاغلبية من شعب مصر لديه من الحنكة والوعي للترحيب بكم كمواطنين من اهالينا ومقيمين كما يترأي لكم ووفق الظروف التي تمرون بها .. دائما المصريين بجانبكم في اي ظرف.. جموع المصريين يتمنون للشعب السوداني حياة رفاهية واستقرار وسلام لان لديكم كل المقومات التي تؤهلكم للعيش بهذا المستوي..والمصريين يقدمون لكم دائمأ العون لتصلوا الي هدفكم هذا ليس طمعا بما تملكون من نعم لان لدينا منها الكثير والكثير ولكن لنسعد لكم بحياة مستقرة مرفهة وتقدم وسلام".

تابع موقع تحيا مصر علي