عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: استقرار أسعار الذهب مرهون بهذا الشرط.. فيديو

الذهب
الذهب

شرح ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، مطالبة وزير التموين برفع الرسوم عن استيراد الذهب، قائلا:" هذه المطالبات وطنية، وحال تطبيقه سيكون له جوانب إيجابية متعددة وعلى رأسها أننا سنشهد استقرارا في أسعار الذهب".

تحيا مصر 

وأضاف مستشار الوزير، خلال مداخلة هاتفية بقناة "الحدث اليوم،:"مطالبة وزير التموين برفع الرسوم عن استيراد الذهب ودخوله مع الأفراد قرار جيد جدا، وستكون له نتائج إيجابية فوق الممتازة.

أسعار الذهب

ونوه مستشار وزير التموين لشئون الذهب، بأن هذا القرار سيكون له تأثير جيد، حيث أنه سيساهم في السيطرة على السوق من خلال العرض والطلب.

وأكد هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مجلس إدارة الشعبة سيجتمع غدًا، لمناقشة ملف السماح للعالمين بالخارج بإدخال الذهب إلى مصر بكميات معينة بدون دفع جمارك، وذلك لسد الفجوة ما بين العرض والطلب.

وزير التموين يكشف أسباب زيادة أسعار الذهب

ويذكر أن  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن عن أنه  سيتقدم بمقترح لمجلس الوزراء من أجل السماح للعالمين بالخارج بإدخال الذهب إلى مصر بكميات معينة بدون دفع جمارك، وذلك لسد الفجوة ما بين العرض والطلب.

وأكد "المصيلحي"، خلال مؤتمر صحفي بوزارة التموين اليوم، أن كميات الذهب في مصر محدودة للغاية، والطلب أعلى من العرض؛ لذلك هناك ارتفاع كبير في سعر الذهب فالعرض والطلب هما الأساس في تحديد سعر الذهب، مشيرًا إلى تأثير سعر الدولار على سعر الذهب.

زيادة الطلب على الجنيهات والسبائك

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن "هناك زيادة في الطلب على الجنيهات والسبائك، وأي تداخل مننا غير مقبول، والمقترح أننا نحاول أن نسمح للعاملين المصرييين أن يجيبوا الجنيه الذهب من الجمارك بكمية محددة بدون جمارك".

وتابع: "لو دخلت في سياسية المنع مش هشتغل، لأن آليات السوق، والتي هي أقوى من أي قواعد، وأحد آليات السوق هي الحوكمة والانضباط، وكلها معتبرة في الأسواق".

تابع موقع تحيا مصر علي