عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية مصر الحديثة بمناقشات مشروع قانون حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب:«يدعم أمن وسلامة المجتمع»

تحيا مصر

قدم النائب هشام هلال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحديثة، الشكر  للجنة المشتركة من لجنة الـزراعـة والري والأمـن الغذائي والثـروة الحيوانية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعيـة عـن مشـروع قــانون مُقـدم مـن النائب أحمد السجيني و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب.

 قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب

وأضاف النائب هشام هلال: مشروع القانون يهدف إلى وضع إطار تشريعي  وقانوني لحيازة الحيوانات الخطرة وتحديد الشروط الواجب توافرها والجهات التي  يمكن أن تصدر التصريح، كما أنه يحدد كيفية حيازة الكلاب الغير خطرة والشروط الواجب توافرها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والتي تشهد مناقشة مشـروع قــانون مُقـدم مـن النائب أحمد السجيني و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب.

وتابع رئيس اهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة:  كما يحدد مشروع القانون أساليب التعامل مع الكلاب الضالة مما يحقق الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، معلنا موافقته على مشروع القانون.

التشريع يعالج مشكلة على أرض الواقع

مشروع القانون جاء بعد إشكاليات اقتناء الكلاب فى مصر خلال الفترة الأخيرة، حيث سبق للجنة الموافقة على مشروع القانون من حيث المبدأ ويتناول ثلاثة مسارات مختلفة فى شأن التعامل مع بعض الظواهر التى شهدها المجتمع المصرى فى الفترة الأخيرة، والمرتبطة بشكل أو بأخر بالتعامل مع الحيوانات، المسار الأول الحيوانات الخطرة التى من شأنها أن تلحق أذى بالإنسان، والمسار الثانى تنظيم حيازة واقتناء الكلاب الخطرة، والمسار الثالث والأخير، ظاهرة الحيوانات الضالة التى تشكل خطرا يهدد الصحة العامة وسلامة المواطنين، موضحا، أن التشريع يعالج مشكلة على أرض الواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي