عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مضرة بالقلب.. جمال شعبان يحذر من تناول المشروبات الغازية والعصائر المعلبة ومشروبات الطاقة

جمال شعبان
جمال شعبان

حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب من تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر ومشروبات الطاقة، وذلك لكونها مضرة بالقلب.

وكتب “شعبان”، علىة صفحته الشخصية على فيس بوك: “المشروبات الغازية والعصائر المعلبة المحلاة بالسكر ومشروبات الطاقة ضارة بالقلب جدًا”.

وأوضع استشاري أمراض القلب أن المشروبات الغازية والعصائر المعلبة المحلاة بالسكر ومشروبات الطاقة، تؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم والسكر وتصلب الشرايين التاجية.

 استشاري أمراض القلب جمال شعبان يحذر من الإفراط في تناول كعك العيد

حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، من الإفراط في تناول كعك العيد، وذلك لاحتواءه على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، ناصحًا المواطنين بأكل كعكة واحدة في اليوم والتي تساوي 2 رغيف خبز.

وكتب “شعبان”، في منشور له على فيس بوك: “كعكة واحدة تكفي في اليوم، حيث إن المحتوي من السعرات الحرارية في الكعكة الواحدة=٢ رغيف خبز لأن بها ‏200‏ سعر حراري”.

وأضاف استشاري القلب وعميد معهد القلب السابق، ـن الغريبة ‏120‏ سعراً حرارياً والبتي فور الواحدة ‏90 ‏سعراً حرارياً‏".

واختتم قائلًا: “كلوا واشربوا ولا تسرفوا وعيد سعيد”.

جمال شعبان: التوقيت الصيفي يؤثر على الساعة البيولوجية للإنسان يومين أو ثلاثة

أكد الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، أن التوقيت الصيفي ممكن يلخبط الساعة البيولوجية بتاعتك يومين أو ثلاثة بالكتير.

وبدأ تطبيق التوقيت الصيفي وتقديم التوقيت بمقدار ستين دقيقة، من الساعة 12 صباحاً (00:01) من اليوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023.

تابع موقع تحيا مصر علي