عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الرئاسة: زيارة رئيس الوزراء الياباني لمصر جاءت في توقيت مهم جدا

المستشار أحمد فهمي،
المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن العالم أجمع يتابع ما يصدر عن مصر وكل ما يقوم به الرئيس السيسي في مصر.

تحيا مصر

ووصف فهمي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "سي بي سي"، زيارة رئيس الوزراء الياباني لمصر بالمهمة جدا وفي توقيت مهم، ومصر دولة إقليمية كبيرة، ولها وزن وثقل وتأثير بمحيطها وعلى المستوى الدولي، ولها علاقات متوازنة مع جميع القوى الفاعلة في العالم.

رئيس الوزراء الياباني

وأضاف:" التوقيت الذي يمر به العالم هو توقيت حساس ودقيق وله طبيعة خاصة وتحديات تزيد على المستوى السياسي والجيوسياسي والاقتصادي والصحي، معقبا :"هذا التوقيت أظهر دور وتأثير مصر في منتهى الظهور والوضوح، وهو ما انعكس على الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الياباني، ومصر تعد أول دولة في جولته الأفريقية".

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، رئيس الوزراء الياباني، بقصر الاتحادية.

تستضيف القاهرة، القمة المصرية اليابانية، التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئيس الوزراء الياباني، تستمر لمدة 3 أيام.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء الياباني يزور مصر لمدة ثلاثة أيام لتكون وجهته الأولى في مستهل جولته الأفريقية.

وكشف المستشار أحمد فهمي، عن أن المباحثات المصرية اليايانية ستتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وبحث حالة السلم والأمن على المستويين الدولي والإقليمي.

الرئيس السيسي يلتقي المستشار النمساوي

على جانب آخر، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام، بقصر الاتحادية السيد كارل نيهامر، المستشار الفيدرالي لجمهورية النمسا.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد عقد جلسة مباحثات منفردة تلتها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث تم تناول أبرز مجالات التعاون الثنائي المشترك بين مصر والنمسا، من بينها مجالات النقل والتصنيع والطاقة المتجددة، فضلاً عن مناقشة الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وعلى رأسها الأوضاع في السودان والقضية الفلسطينية وملف سد النهضة، بالإضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية والأزمات العالمية لغلاء المعيشة وفي الغذاء والطاقة، إلى جانب التباحث بشأن سبل تعزيز التعاون في مجالي مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وجهود مصر المقدرة في هذا الصدد.

تابع موقع تحيا مصر علي